السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافراج عن ثلاثة اسرى مقدسيين بعد قضائهم محكوميتهم

نشر بتاريخ: 06/02/2015 ( آخر تحديث: 07/02/2015 الساعة: 09:08 )
الافراج عن ثلاثة اسرى مقدسيين بعد قضائهم محكوميتهم
القدس- معا - أفرجت سلطات الإحتلال اليوم الجمعة عن الأسير المقدسي عيسى رياض موسى سياج بعد أن أمضى مدة محكوميته داخل سجون الإحتلال.

وأوضح رئيس لجنة أهالي الاسرى والمعتقلين المقدسيين امجد أبو عصب أن الاسير المحرر سياج إعتقل بتاريخ 7/11/2013 ضمن حملة إستهدفت مجموعة من أبناء مدينة القدس على خلفية نشاطهم الديني والإجتماعي داخل المسجد الأقصى المبارك، وإقامتهم لحلقات الذكر وتحفيظ القرآن، وحكمت عليه المحكمة بالسجن مدة 16 شهرا.

وقد تنقل عيسى في عدة سجون، وتعرض للعقوبات على إثر مشاركته في الإضراب المفتوح على الطعام تضامنا مع الأسرى الإداريين وأفرج عنه من سجن النقب الصحراوي.

ولفت أبو عصب أن المحرر عيسى متزوج وأب لثلاثة من الأبناء، وإبنه الأصغر يبلغ من العمر عام، رزق به وهو داخل سجون الإحتلال، وهو من سكان حي الثوري.

وفي سياق متصل أفرجت مصلحة السجون في سجني الشارون وهداريم أمس الخميس عن أسيرين مقدسيين من سلوان ورأس العامود.

وأوضح ابو عصب أن ادارة سجن "الشارون" أفرجت عن الفتى أيمن سميح العباسي 16 عاما من سكان حي رأس العامود بالقدس، بعد أن أنهى 17 شهرا بالسجون الإسرائيلية.

وأوضح أبو عصب أن الفتى العباسي أعتقل بتاريخ 11 – 11 – 2012، لمدة أسبوعين، ثم افرج عنه بشرط الحبس المنزلي، وبقي رهنه لمدة 10 أشهر، وسلم نفسه بعد الحكم عليه بالسجن الفعلي مدة 18 شهر . ووجهت له تهمة على خلفية طعن المستوطن في رأس العامود.

كما أفرجت إدارة سجن هداريم عن الشاب باسم دعنا 23 عاما من سكان حي عين اللوزة بسلوان بعد قضائه شهرين بسجن هداريم.