الأحد: 07/08/2022
خبر عاجل
الهندي: من المبكر الحديث عن موعد محدد لوقف اطلاق النار بغزة
اصابات باستهداف في شارع النعايمة ببيت حانون شمال القطاع
5 شهداء غالبيتهم أطفال واصابات في استهداف بمنطقة الفالوجا شمال القطاع
3 شهداء واصابات اثر غارة اسرائيلية على غزة
رشقات صاروخية متتالية من غزة نحو اسرائيل

طائرات أردنية تقصف أهدافا لـ"داعش" لليوم الثاني

نشر بتاريخ: 06/02/2015 ( آخر تحديث: 07/02/2015 الساعة: 00:18 )
طائرات أردنية تقصف أهدافا لـ"داعش" لليوم الثاني
عمان- معا - قال الأردن اليوم الجمعة إنه نفذ غارات جوية لليوم الثاني على التوالي استهدفت مقاتلي الدولة الإسلامية "داعش" انتقاما لقتل التنظيم المتشدد للطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا هذا الأسبوع.

وقال التلفزيون الأردني إن سلاح الجو نفذ عددا من الغارات الجوية على أهداف محددة لتنظيم الدولة الإسلامية. وأضاف التلفزيون أن الجيش سيعلن عن التفاصيل لاحقا.

وفي وقت سابق قال الأردن إنه ارسل عشرات الطائرات المقاتلة لدك أهداف الدولة الإسلامية في سوريا أمس الخميس بينها مستودعات ذخيرة ومعسكرات تدريب.

وذكر موقع سايت الذي يراقب مواقع المتشددين على الإنترنت أن الدولة الإسلامية قالت اليوم الجمعة إن رهينة أمريكية كانت تحتجزها في سوريا قتلت عندما أصابت طائرات مقاتلة أردنية مبنى كانت محتجزة فيه.

وتعهد العاهل الأردني الملك عبد الله بالانتقام للقتل الوحشي للطيار الكساسبة وأمر القادة بالتحضير لدور عسكري أكبر في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم المتشدد. لكن كثيرا من الأردنيين يخشون الاستدراج إلى صراع يمكن ان تكون له آثار عكسية من جانب المتشددين المتطرفين داخل المملكة.

والأردن حليف رئيسي للولايات المتحدة ضد المتشددين الإسلاميين واستضاف قوات أمريكية اثناء العمليات التي أدت إلى غزو العراق في عام 2003.

ويستضيف الأردن مئات المدربين العسكريين الأمريكيين الذين يعززون الدفاعات عند الحدود السورية والعراقية ومصمم على منع الجهاديين في سوريا والعراق من عبور حدوده.