السبت: 20/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصحاب البيوت المدمرة يطالبون باعادة اعمار بيوتهم

نشر بتاريخ: 08/02/2015 ( آخر تحديث: 08/02/2015 الساعة: 18:12 )
اصحاب البيوت المدمرة يطالبون باعادة اعمار بيوتهم

غزة - معا - طالب عدد من اصحاب البيوت المدمرة وعدد من وجهاء بلدة بيت حانون بسرعة عملية اعادة اعمار قطاع غزة.


جاء ذلك خلال وقفة تضامنية نظمتها المبادرة الوطنية الفلسطينية على انقاض البيوت المدمرة في بيت حانون، وحمل المشاركون اللافتات التي تدعو إلى كسر الحصار وإعادة الإعمار .


وطالب رئيس بلدية بيت حانون د. نازك الكفارنة الرئيس محمود عباس، وحكومة التوافق الوطني العمل على تذليل كل العقبات التي تقف في طريق إعادة الإعمار ، لتخفيف معاناة أصحاب البيوت المدمرة ، داعياً إياهم لتحقيق المصالحة الوطنية .


وناشد الكفارنة مؤسسات المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال لتسهيل عملية الإعمار بأسرع وقت ممكن .


من جهته قال المتحدث باسم أهالي بيت حانون المختار أبو جهاد المصري أن أصحاب البيوت المدمرة في مراكز اللجوء يواجهون ظروفاً معيشية صعبة ، مطالبا بضرورة الإسراع في عملية الإعمار و توفير كافة متطلبات أصحاب تلك البيوت كي تعينهم على العيش بكرامة .


وفي الإطار ذاته أكد القيادي في حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية نبيل دياب على أن هذه الوقفة هي واحدة من سلسلة وقفات نظمتها وستنظمها في مختلف محافظات غزة لا سيما في المناطق التي تعرضت للعدوان الإسرائيلي للفت الأنظار و إعلاء أصوات المطالبة بضرورة الإسراع في إعادة الإعمار .


وأضاف دياب أنه "لا يعقل أن تترك العائلات مشردة بلا مأوى وبلا حياة كريمة"، داعيا الأونروا لتقديم مساعداتها لأصحاب البيوت المدمرة .


وجدد دياب مناشدته للمؤسسات الدولية بتحمل مسئولياتها والضغط على حكومة الاحتلال لرفع الحصار عن قطاع غزة وإنهاء معاناته.