الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف شؤون القدس تعقد اجتماعا لمشرفي مراكز ودور القران الكريم

نشر بتاريخ: 08/02/2015 ( آخر تحديث: 08/02/2015 الساعة: 16:14 )
القدس - معا - عقدت مديرية اوقاف شؤون القدس اجتماعا لمشرفي مراكز ودور القران الكريم، في مقر المديرية، بحضور مدير الارشاد الديني والمساجد و المشرفين.

واثنى مدير الارشاد الديني على المشرفين، ناقلا لهم تحيات الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية،ومؤكدا على شرف المهمة التي يقومون بها بخدمتهم لاجل واعظم كتاب ، مبينا عظيم وثواب ذلك، والايات والاحاديث التي نزلت بهذا الخصوص.

وطالب ان يكون المحفظ على قدر المهمة الموكلة اليه، وان يكون ملما الماما تاما بذلك، ومعرفتهم للقراءات او تعلمها علما ان المديرية فتحت مركزا لتعليم رواية شعبة في مسجد مصعب بن عمير في الرام .

وقال ان الزيارات الميداينة هدفها الاطلاع على سير العمل ، والحث على لامزيد من الجد والاجتهاد لتخريج افواج تحفظ وتعمل بمقتضاه ولتشارك وترفع اسم فلسطين في المحافل الدولية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة التحديات التي تواجه المحفظين والطلبة،وضرورة التواصل المستمر مع مدارس التربية والتعليم، والتنسيق لفتح مراكز لتحفيظ وتجويد القران باحكامه، اضافة الى التفسير ، مبينا ان المديرية فتحت مركزا للتجويد في مدرسة الزهراء بالعيزرية. وتم الحديث عن ضرورة تفعيل لجان دعم المراكز، والتحضير للاحتفال بحفظة القران الكريم واوئل التجويد وتكريم المحفظين والمحفظات .