الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انعقاد المؤتمر الحركي للهيئة العامة للمهندسين في طوباس

نشر بتاريخ: 08/02/2015 ( آخر تحديث: 08/02/2015 الساعة: 22:31 )

طوباس - معا - عقد المؤتمر الحركي لنقابة المهندسين في طوباس بحضور نقيب المهندسين احمد عديلي ومحمد النوباني عضو المنظمات الشعبية وسمير قرش أمين سر المكتب الحركي المركزي وسفيان الحمود مسؤول ملف المكاتب الحركية في إقليم حركة فتح /طوباس والهيئة العامة للمهندسين في محافظة طوباس .


بدوره رحب سفيان الحمود مسؤول ملف المكاتب الحركية في حركة فتح إقليم طوباس بالحضور، مؤكدا أن هذا العمل يأتي في تعزيز البناء الوطني وتفعيل دور المنظمات الشعبية واعتماد الديمقراطية والنزاهة والشفافية منهجا وأسلوبا وتعزيز الحضور التنظيمي للحركة وتوحيد الخطاب النقابي والمنهجي لهذه المنظمات ورفد الحركة بكوادر فاعلة وضخ دماء جديدة قادرة على القيادة والتطور لتحقيق أهدافنا الوطنية بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .


من جهة أخرى أكد سمير قرش أمين سر المكتب الحركي المركزي للمهندسين على أهمية انعقاد هذا المؤتمر في طوباس لما فيه من روح الديمقراطية وممارسة حق الاقتراع والتصويت في اختيار المهندسين لممثليهم في هذا الجسم الذي يعمل على اختيار مرشحين نقابة ومتابعتهم ومحاسبتهم خلال أعمالهم وكذلك نقل الفكر والوضع السياسي من القاعدة إلى القيادة ومن القيادة إلى القاعدة .


كما أكد قرش أن هذا المؤتمر هو الأخير للمكتب الحركي في جميع أنحاء الضفة الغربية من اجل التجهيز لانتخابات المكتب الحركي المركزي للمهندسين .
كما نقل محمد النوباني عضو المنظمات الشعبية تحيات اللواء توفيق الطيراوي المفوض العام للمنظمات الشعبية مؤكدا على أهمية محافظة طوباس التي لها تاريخ عريق للحركة الوطنية الفتحاوية.

 

كما تحدث على الوضع السياسي الصعب منوها أن هذه المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود ونحن نناضل من اجل تحقيق حلم الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة ونناضل من اجل أن تأخذ الشرائح دورها لأنها تحظى باحترام لدى الشارع الفلسطيني ويكون لها دورا مهما على كافة المستويات لدى المكاتب الحركية .


وفي السياق أكد نقيب المهندسين احمد عديلي أثناء لقائه الهيئة العامة للمهندسين في طوباس بخصوص الإضراب وتعليقه انه بناء  وحفاظا على المصلحة الوطنية العليا في ظل هذه الظروف الراهنة وثانيهما نظر المجلس بايجابية  لقرار مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة بتعديل القرار السابق الخاص بالمهندسين  وقد بدء تنفيذه اعتبارا من 1/1/2015 المتعلق بطبيعة العمل للمهندسين ورفعها مرحليا إلى 90% ومن هذا المنطلق بقي الباب مفتوحا للحوار مع نقابة المهندسين حسب قرار مجلس الوزراء في حينه وأكد عديلي أن مطالب نقابة المهندسين المتعلقة بأعضائها كان وما زالت حق مكتسب وتم صرفه للعديد من الشرائح ولم يصرف للمهندسين .


وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب مكتب حركي في طوباس برئاسة أمين سر المكتب الحركي المهندس غسان السوده وعضوية كل من المهندسين سامر المصري وسعد الشيخ وليث عنبوسي ووئام دراغمة .