الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد ابو ربيع يلتقي مدير الاقتصاد الوطني

نشر بتاريخ: 09/02/2015 ( آخر تحديث: 09/02/2015 الساعة: 09:46 )
العميد ابو ربيع يلتقي مدير الاقتصاد الوطني

نابلس - معا - قام وفد من التوجيه السياسي بزيارة إلى مديرية الاقتصاد الوطني في مدينة نابلس.

وضم الوفد العميد أبو ربيع محمد نصر مدير التوجيه السياسي في نابلس الرائد حاتم عنتري والرائد زكريا زيدان والرائد رائف شحادة وامجد الجاغوب من مكتب التوجيه السياسي في نابلس، وكان في استقبالهم بشار الصيفي مدير مديرية الاقتصاد الوطني في المحافظة، الذي رحب بالتوجيه السياسي شاكرا جهوده في تشبيك العلاقات بين المؤسسة الامنية والمؤسسات المدنية من اجل توحيد الجهود والطاقات في خدمة الوطن والمواطن ومواجهة التحديات الوطنية.
وكما قدم شرحا وافيا عن الدور المهم الذي تقوم به مديرية الاقتصاد الوطني بالمحافظة وعن التعاون المشترك مع الأجهزة الأمنية. وتحدث الصيفي عن الحلول الإبداعية لتطوير العمل وتحمل المسؤولية، وقال أن الوزارة في حالة طوارئ.
ومن جانبه تحدث العميد ابو ربيع عن المرحلة السياسية الحالية وتعقيداتها واصرار الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية على انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ومحاكمة اسرائيل على جرائمها. 
فيما أكد العميد أبو ربيع على ان مديرية الاقتصاد الوطني بالمحافظة تشهد تطوراً نوعيا على المستويين الإداري والعملي، مشيدا بالجهود التي تبذلها الوزارة من اجل تخفيف العبء عن المواطنين، وأكد على أهمية الالتزام بالأسعار وضرورة توعية المواطنين.
وتحدث عن أهمية الأمن والاقتصاد وأنهما أمران لا يمكن فصلهما عن بعضهما البعض وان المؤسسة الأمنية على قلب رجل واحد وهي مؤهلة وقادرة على فرض الامن والاستقرار وفق القانون، وتم الاتفاق على برنامج مشترك لدعم المنتج الوطني ومكافحة بضائع المستوطنات.
ومن جهة اخرى التقى الرائد تيسير دغلس من مفوضية الامن الوطني مع ضباط وافراد اللجنه العلميه وتحدث لهم عن السلوك واهميته وقواعده واهمية ذلك في العمل الامني ودعاهم للمزيد من التمسك بالاخلاق الكريمه وتجسيدها في السلوك والتعامل مع الاخرين.
فيما واصل الرائد حمزه ذياب دورة العلوم الامنيه والقانونيه وتحدث لهم عن عناصر ومسرح الجريمه واهمية ذلك لصالح العمل الجنائي والامني.
كما التقى الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات بمنتسبي الضابطه الجمركيه وتحدث لهم عن اهمية تشجيع المنتج الفلسطيني للشباب واهمية ذلك في مواجهة البطالة.
والتقى الشيخ نابغ بريك بالاحداث النزلاء بمركز الاصلاح والتاهيل وتحدثلهم عن حب الوطن وضرورة التمسك بالاخلاق الفضلى وباشر بتعليمهم الصلاة والطهارة.