الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة وزارية تعلن اسماء محطات الاذاعة والتلفزيون المستوفية لشروط الترخيص

نشر بتاريخ: 11/09/2005 ( آخر تحديث: 11/09/2005 الساعة: 20:10 )
الخليل - معا - عقدت اللجنة الوزارية الثلاثية، المؤلفة من وزارات الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والداخلية، صباح اليوم، اجتماعاً لها مع محطات الإذاعة والتلفزة المحلية والمستوفية لشرط الترخيص.
وناقش الاجتماع، الذي جرى بمقر وزارة الإعلام في مدينة رام الله بالضفة الغربية، سبل تطوير عمل هذه المحطات واستكمال إجراءات الترخيص، إضافةً إلى عدد من القضايا التي تهم العمل الإعلامي المحلي، حيث جرى التأكيد على ضرورة الالتزام وتنفيذ القوانين المتبعة في مجال الإعلام، وأشار د. صبح، وكيل وزارة الاعلام إلى أنه بموجب قرار مجلس الوزراء، بتشكيل اللجنة الوزارية الثلاثية، للعمل على استكمال ملفات وإجراءات الترخيص لمحطات الإذاعة والتلفزة المحلية وتنظيم عملها الإعلامي، للرقي بالإعلام الوطني وتطويره، باشرت اللجنة عملها، وأن سبع عشرة محطة تلفزيونية ومحطتين إذاعيتين قد استوفت الشروط المهنية والفنية لترخيصها.
وأوضح أنه سيتم إعلان ذلك رسمياً على الجمهور وأن الباب مازال مفتوحاً أمام بقية المحطات للعمل، على تصويب أوضاعها القانونية، مشيراً إلى أن المحطات التي لم تستكمل شروط ترخيصها، سيتم التعامل معها على أنها محطة غير شرعية.
ودعا د. صبح المحطات الإعلامية المحلية الخاصة، إلى رفد الوزارة باحتياجاتها التدريبية المهنية، لافتاً إلى توجه الحكومة نحو إشراك القطاع الإعلامي الخاص مع الإعلام الرسمي في مجالات التدريب للنهوض بالإعلام الوطني وتطويره.
وقد وصلتنا قائمة باسماء المحطات التي حصلت على التراخيص الازمة وهي :
الخليل - تلفزيون الامل
بيت لحم - تلفزيون المهد وراديو ايزيس
رام الله - تلفزيون القدس التربوي وتلفزيون وطن وراديو اجيال وراديو انغام
اريحا - تلفزيون النور
نابلس - تلفزيون نابلس وتلفزيون آفاق وراديو طريق المحبة
قلقيلية - تلفزيون قلقيلية وراديو الهدى وراديو تغم
جنين - تلفزيون فرح
طولكرم 0 تلفزيون السلام وتلفزيون الفجر الجديد
قطاع غزة - راديو الحرية وراديو المنار