الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة جماهيرية تضامنا مع بلدية طولكرم احتجاجا على تعين مراقب مالي

نشر بتاريخ: 10/02/2015 ( آخر تحديث: 10/02/2015 الساعة: 18:16 )

طولكرم- معا - أكدت عدة جمعيات ومؤسسات خيرية ونسوية دعمها لموقف البلدية الرافض لتعيين مراقب مالي عليها ، مشددة على تأييدها لموقف المجلس البلدي ورفضهم الإنضمام لشركة كهرباء الشمال.


جاء ذلك خلال لقاء رئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد وأعضاء المجلس البلدي بالوفود التي أمت البلدية اليوم الثلاثاء والتي ضمت جمعية لجان العمل الإجتماعي يترأسهم شريف الشحرور وجمعية أصدقاء المريض الخيرية يترأسهم بلال بدير وجمعية الإتحاد النسائي العربي ويترأسها حسنية البركة .


وأكد رئيس جمعية أصدقاء المريض الخيرية على الوقوف إلى جانب قرار المجلس البلدي بتعيين مراقب مالي ورفضه التوجه والإنضمام إلى شركة كهرباء الشمال، مشددا على أنهم لن يسمحوا لأحد بالسيطرة على مقدرات أهالي طولكرم والإستحواذ عليها، مشيرا أن قرار تعيين المراقب المالي من الحكم المحلي يعني وجود قيم ووصي على بلدية طولكرم بهدف الضغط على المجلس البلدي للإنضمام لكهرباء الشمال.


ودعا فعاليات طولكرم للوقوف وقفة رجل واحد تجاه كافة الإجراءات بحق طولكرم ومجلسها البلدي، ونطالب المجلس البلدي بالصمود وعدم التخلي عن قرارهم واصفا موقف البلدية بالمشرف، مشيرا إلى الجهود التي بذلتها بلدية طولكرم في سبيل توفير أفضل الخدمات للمواطنين.


وفي كلمتها، أثنت رئيسة جمعية الإتحاد النسائي العربي على كل المواقف المؤيدة لقرار البلدية برفض تعيين مراقب مالي من قبل وزارة الحكم المحلي، مؤكدة دعم جمعيتها وتأييدها لبلدية طولكرم واستعدادها للوقوف إلى جانبها والصمود والثبات مع البلدية حتى إنهاء الأزمة الحالية .


بدوره، حيا رئيس لجان العمل الإجتماعي بلدية طولكرم على موقفا الرافض لتعيين مراقب مالي، مطالبا الأهالي والمؤسسات والجمعيات كافة، بضرورة توعية المجتمع من خلال لقاءات توعوية للأجيال الشابة من أجل شرح موقف البلدية ورسالتها ودورها في خدمة القطاعات المختلفة باعتبارها تخدم قضايا مطلبية لللمواطنين كافة، شيرا إلى أن لجان العمل الإجتماعي تقوم بعقد دورات وورش عمل تعريفية بدور البلدية وموقف البلدية تجاه الأزمة الحالية ، وقال " لنا موقفنا كمؤسسات للوقوف في ظل الهجمة التي تستهدف طولكرم بأكملها وليس البلدية فحسب".


وأعرب رئيس البلدية خلال اللقاء التضامني مع البلدية عن شكره واعتزازه بأهالي ومؤسسات وفعاليات مدينة طولكرم ووقفتهم الجادة مع بلديتهم ومجلسهم المنتخب.


واستعرض رئيس البلدية امام ممثلي المؤسسات والجمعيات الخطوات التي قامت بها بلدية طولكرم لإلغاء قرار تعيين المراقب المالي سواء على صعيد التفاهم مع الجهات ذات العلاقة أو على الصعيد الجماهيري والقضائي، مطالبا بضرورة الدفاع عن حقوق أهالي طولكرم وحماية البلدية .