الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديوان للثقافة والتراث يستضيف الاديبة زينب حبش في امسية شعرية

نشر بتاريخ: 01/09/2007 ( آخر تحديث: 01/09/2007 الساعة: 13:58 )
رام الله -معا- استضاف مركز الديوان للثقافة والتراث في قراوة بني زيد بمحافظة رام الله أمس الاديبة والكاتبة المعروفة زينب حبش.

وألقت الشاعرة على مدى ساعة ونصف مجموعة من قصائدها والتي كانت بمجملها تتناول الهم الفلسطيني وتمجيد الشهداء والابطال الفلسطينيين ومناصري القضية الفلسطينية، حيث رثت في قصائدها شقيقها الشهيد أحمد حبش، والشهيدة دلال المغربي في قصيدة أخرى، ومجدت في قصيدة ثالثة الفتاة غير العربية (ايفا شتار ) التي آزرت القضية الفلسطينية وضحت من اجلها .

وحضر جمع غفير من مثقفي بلدة قراوة بني زيد وأكاديميها، الامسية التي الهبت مشاعر الجمهور لما تضمنته من صور مؤثرة للشهادة ومعاني التضحية وسيرة الابطال ومعاناة الشعب الفلسطيني على يد الاحتلال الاسرائيلي .

وكان رئيس مركز الديوان د. محيي الدين عرار قد أوكل الى رئيسة جمعية المعراج ، فرع قراوة بني زيد حلوة عطا، مهمة ادارة حلقة من الحوار بين الاديبة زينب حبش والحضور.

واكد عرار ان مركز الديوان سيوكل في كل امسية أو ندوة يستضيفها هذه المهمة الى احد رؤساء المؤسسات في البلدة من باب التكامل والاحترام الذي يكن به الديوان للمؤسسات الاخرى في البلدة .

وفي ختام الامسية التي افتتحها المدير الاداري لمركز الديوان الاستاذ عقبة طه بالترحيب بالشاعرة حبش والحضور اختتمها بالشكر للشاعرة على تلبيتها دعوة المركز لاستضافتها كما شكر الحضور الذين لبوا دعوة المركز واعدآ اياهم بالمزيد من الامسيات التي ستسرهم في الايام القادمة .