الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جامعة النجاح الوطنية ينظم زيارة علمية الى احدى جامعات السويد

نشر بتاريخ: 01/09/2007 ( آخر تحديث: 01/09/2007 الساعة: 14:12 )
نابلس -معا- قام وفد يمثل جامعة النجاح الوطنية مكون من منسق عام المراكز العلمية د.سليمان خليل، ومدير مركز بحوث الطاقة د. عماد بريك بزيارة رسمية إلى جامعة KHT في استكهولوم في السويد وذلك خلال الفترة ما بين 19-23 /8/2007 .

وشملت الزيارة مقابلة نائب رئيس المعهد حيث جرى النقاش في آلية وإمكانية مشاركة جامعة النجاح في مشاريع مستقبلية بحثية مع جامعة KHT وفي جميع التخصصات المتوفر لدى المعهد.

كما بحث الوفد إمكانية إرسال طلبة ماجستير ودكتوراه للالتحاق بالمعهد، وخلال الزيارة إلى السويد أيضا قام وفد الجامعة بزيارة مؤسسة التعاون السويدي SIDA حيث تم خلال الزيارة بحث إمكانية دعم مشاريع مستقبلية وخصوصا مشاريع الطاقة في فلسطين.

وأبدت مسؤولة برنامج التعاون لمنطقة آسيا وجنوب أفريقيا استعدادها للتعاون المستقبلي وقد تم استعراض مشاريع الطاقة التي تقوم SIDA بتمويلها من خلال سلطة الطاقة الفلسطينية.

وذكر الدكتور سليمان خليل منسق عام المراكز العلمية انه تم تنظيم زيارة علمية لعدد من الكيات في المعهد حيث تم الالتقاء مع رؤساء تلك الكليات للتباحث في إمكانية تقديم مشاريع مشتركة خلال الفترة القادمة حيث أبدى الجميع الرغبة في التعاون المستقبلي في مجالات البحث العلمي او في مجالات تبادل الطلبة وخصوصا في تخصصات الطاقة، المياه والبيئة، نانو تكنولوجيا، بيو تكنولوجي، الهندسة الوراثية، وكذلك في مجال العمارة والتخطيط.

وبحث وفد الجامعة مع معهد الطب التابع للجامعة السويدية وتم الإطلاع على التقنيات الحديثة في التصميم وبحث إمكانية التعاون مع كلية الطب في جامعة النجاح الوطنية، ومناقشة بنود مذكرة التفاهم والتعاون مع الجامعة حيث تم اعتمادها من قبل مسئول لجنة العلاقات الخارجية في المعهد.