الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحصاء يعقد ندوة حول التعداد في محافظة شمال غزة بعنوان "نحو تعداد ناجح"

نشر بتاريخ: 01/09/2007 ( آخر تحديث: 01/09/2007 الساعة: 15:50 )
غزة - معا - نظم مكتب التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 في محافظة شمال غزة، اليوم السبت، ندوة بعنوان "معاً نحو تعداد ناجح"، بالتعاون مع اتحاد لجان العمل الزراعي في بيت لاهيا بحضور عدد كبير من السيدات.

رحب الأستاذ عيسى الهبيل مدير التعداد في محافظة شمال غزة بالحضور ثم تحدث عن ماهية التعداد وأهميته والقرارات الخاصة بتنفيذه ومراحله، بداية بمرحلة الحزم حتى مرحلة العد، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى مرحلة حزم مناطق العد ستسهل مهام العمل خلال المرحلة القادمة .

وأكد الهبيل على أهمية الدور الذي يؤديه الفريق الوطني للتعداد في خدمة محافظة شمال غزة شارحاً النتائج المتوقعة من التعداد والتي سيكون بمصلحة الوطن والمواطنين .

ومن جهة أخرى، تحدثت المنسقة الإعلامية سماح البع عن دور الأم الفلسطينية في توعية أبنائها بأهمية التعداد، وضرورة التجاوب من الفريق الوطني للتعداد الذي سيرتدي بطاقة تعريفية رسمية عن نفسه.

كما طالبت النساء أن يكون هناك نوعاً من الدقة والموضوعية خلال تزويد فريق التعداد بالمعلومات التي سيبنى عليها الحقائق عن واقع الشعب الفلسطيني في مرحلة الترقيم والعد، مؤكدة على أن المعلومات ستكون سرية للجهاز المركزي للإحصاء فقط .

ومن جانبه، أكد مدير اتحاد لجان العمل الزراعي عن دعمه للتعداد وعلى أهمية التعاون مع المشروع الوطني، وما سيعود على سكان المحافظة بالخير، داعياً جميع الحضور من السيدات على ضرورة التعاون الكامل مع فريق التعداد لإنجاح المشروع الوطني الكبير.