خبر عاجل
مصادر لمعا: إغلاق بيت لحم حتى مساء السبت مع السماح بفتح المحلات غدا

النائب أبو عرار: "الهدم بشكل عام وفي ظروف العاصفة الحالية يدل على الحق

نشر بتاريخ: 12/02/2015 ( آخر تحديث: 13/02/2015 الساعة: 08:00 )
النائب أبو عرار: "الهدم بشكل عام وفي ظروف العاصفة الحالية يدل على الحق
بئر السبع - معا - اعتبر النائب طلب أبو عرار ان عمليات الهدم اليوم الاربعاء التي طالت مخازن، ومعرشات، ومنازل في قرى النقب المختلفة، بينهم مشروع زراعي في بلدة عرعرة النقب، هي استمرارا لعملية الهدم التي طالت يوم أمس بيت عائلة النقيب في اللد، وبمشاركة نفس قوة الشرطة، الامر الذي يدل على اعتبار العرب اعداء من قبل مؤسسات الدولة، ولو كان تنفيذ امر اخلاء لبيت في الوسط اليهودي لم تكن هذه الدولة لتقدم على اخلاء المنزل، لظروف الطقس، ولكن لدى الوسط العربي الامر يختلف والاعتبارات الانسانية تذوب.

وأضاف أن "على المؤسسات الدولية ان تعتبر عملا من هذا القبيل جريمة بحق سكان عزل، وعلى جميع المؤسسات الحقوقية كتابة تقارير شديدة اللهجة ضد هذه الدولة لما تقوم به من اعمال لا تليق بدولة، وانما تليق بعصابة هدفها القضاء على العرب، وتهويد الحيز".

وكان عضو مجلس عرعرة النقب، سليمان الطلقات، عبر عن استنكاره الشديد لعمليات الهدم التي طالت المشروع الزراعي الأول في البلدة. وقال المحامي الطلقات في حديث لمراسل معا : "يبدو لي أن على إسرائيل أن تعيد حساباتها وتبدأ بالبناء بدل الهدم، حيث بالأمس فقط تم الاتفاق مع رجل الأعمال على أن يقوم بتفكيك المعرش لوحده، ولكن السلطات لم تمهله كثيرا فقامت بهدم المشروع بجرافاتها".