الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة طفلة تناشد الرئيس مساعدتها بالحصول على تحويلة طبية

نشر بتاريخ: 12/02/2015 ( آخر تحديث: 12/02/2015 الساعة: 13:07 )
عائلة طفلة تناشد الرئيس مساعدتها بالحصول على تحويلة طبية

غزة - معا - قالت عائلة الطفلة نور الحاج 7 سنوات ان تأخر التحويلة الطبية ادى لاصابتها بفشل كلوي لازمت بسببه مستشفى الرنتيسي للأطفال حيث تقوم بعملية الغسل ثلاث الى أربع مرات أسبوعيا.


والد نور الذي أحزنه الحال الذي وصلت إليه طفلته طالب الرئيس محمود عباس وأميرة الهندي مديرة دائرة التحويلات بالخارج بالإيعاز لجهات الاختصاص من اجل تحويل طفلته الى مستشفى في الداخل المحتل حتى تخضع للتشخيص الصحيح وتتلقى العلاج اللازم.


قصة نور بدأت خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة عندما شعرت بألم على شكل نخزات في بطنها استدعى نقلها إلى مستشفى الأقصى ومن ثم القدس وتبين ان لديها خلل في وظائف الحالب الذي يحتوى على عدد من الحصوات كما يقول والدها ابراهيم الحج.


خضعت نور لمسح ذري في مستشفى المطلع في القدس حيث تبين ان كليتها تعملان بنسبة 50% لكل واحدة وشدد الوالد ان تأخر اصدار التحويلة الطبية تسبب في اصابة نور بفشل كلوي.


ويقول الوالد:"أصبحت ابنتي مريضة فشل كلوي وتعاني من تجمع الحصوات رغم انها خضعت لعملية لإزالتها دون معرفة الأسباب التي أدت لتجمعها او تشخيصها".


تم تحويل نور بحسب الوالد مرتين الى مستشفى المطلع وفي كل مرة يتم اخذ عينات منها بحجة أرساله الى الداخل المحتل ولكن دون ان يحصل على نتائج معينة لحالة ابنته متسائلا "اذا كنا في كل مرة نذهب الى المطلع فقط لأخذ العينات لماذا لا يتم تحويلنا مباشرة الى أي مستشفى إسرائيلي يساعد في تشخيص حالة ابنتي ويساعدنا في العلاج اللازم لها".


وشدد الحاج:"ابنتي تعاني وتحتاج الى تشخيص سليم حتى تتماثل للشفاء".


وأكد الحاج استعداده وزوجته للتبرع لابنتهما بالكلية حال وصولها إلى أي مستشفى يقوم بتشخيصها تشخيصا سليما.