الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي القضاة يثني على موقف الرئيس تعيين عدنان الحسيني مستشارا له لشؤون القدس

نشر بتاريخ: 01/09/2007 ( آخر تحديث: 01/09/2007 الساعة: 16:38 )
القدس - معا - اكد د.تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين، رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي، بان الرئيس محمود عباس يولي مدينة القدس وجميع قطاعاتها التعليمية والصحية والاجتماعية والشبابية ومقدستها الاسلامية والمسيحية ودعم صمود اهلها اهتماما بالغا، في لقاءاته بزعامة العالم وفي جميع المحافل الدولية والاسلامية والعربية.

ووصف د. التميمي قرار الرئيس تعيين المهندس عدنان الحسيني مستشارا له لشؤون القدس بالخطوة الهامة، حيث ان المهندس من الشخصيات الفلسطينية التي تعي ابعاد مخططات الاحتلال الاسرائيلي ضد القدس ومقدساتها، نظرا الى انه كان يتبوأ منصبا رفيعا في الاوقاف الاسلامية وفي الهيئة الاسلامية العليا منذ السبعينات من القرن الماضي، واشتهر بمواقفه الجريئة والموضوعية في مواجهة المخططات الاسرائيلية ضد المسجد الاقصى المبارك ومدينة القدس .

وقال د.التميمي ان المهندس عدنان الحسيني كان قريبا جدا من الشهيد فيصل الحسيني الذي كان يشاوره في الكثير من شؤون القدس بعد عودته.

وتمنى د. التميمي للمهندس الحسيني النجاح في العمل على اعادة فتح المؤسسات الفلسطينة في القدس والتي اغلقها سلطات الاحتلال وتفعيل دورها والدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية والحفاظ على الهوية العربية والاسلامية للمدينة المقدسة والتصدي لاجراءات تهويدها.