السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى : منع النائبة زعبي من الترشح يهدف لإضعاف القائمة العربية

نشر بتاريخ: 12/02/2015 ( آخر تحديث: 12/02/2015 الساعة: 17:44 )
رام الله - أدان النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قرار ما تسمى لجنة الانتخابات الإسرائيلية بمنع النائبة العربية حنين الزعبي من الترشح للانتخابات الإسرائيلية القادمة ، معتبرا هذه الإجراء بأنه محاولة لإضعاف لقائمة العربية المشتركة التي شكلت من مختلف الأحزاب العربية في الداخل الفلسطيني .

وقال النائب أبو ليلى في تصريح صحفي " القرار المتخذ بمنع النائبة العربية حنين زعبي من الترشح للانتخابات يعبر عن مدى تفشي النزعة العنصرية المتفشية في مختلف الأحزاب الإسرائيلية التي تتشكل منها لجنة الانتخابات التي اتخذت القرار بمنع ترشح النائبة زعبي لخوض الانتخابات الاسرائيلية القادمة.

وأضاف النائب أبوليلى " إتخاذ قرار بمنع النائبة زعبي من الترشح للانتخابات جاء لاضعاف القائمة العربية المشتركة التي شكت من كافة الاحزاب والقوائم العربية في الداخل ردا على محاولات اقصاء الجماهير العربية عن الانتخابات برفع نسبه الحسم في انتخابات الكنيست خلال الانتخابات القادمة .

وأشار النائب أبو ليلى الى ان منع النائبة زعبي من الترشح يهدف الى خلط الاوراق من الذين كانوا وراء مؤامرة رفع نسبة الحسم والتي افشلتها الجماهير العربية بتوحدها بقائمة واحدة ، منوها الى ان هذا القرار ياتي في سياق محاولات تحجيم الارث الديناميكي الذي احدثه تشكيل القائمة العربية المشتركة من خلال هذه الاجراءات التوتاليرية .

وشدد النائب أبو ليلى أن القرار الاسرائيلي جاء بعد تشكيل القائمة المشتركة التي عززت وحدة التيارات الوطنية وما ينتج عن ذلك من تعزيز للنضال من أجل إلغاء التمييز العنصري .