السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مطلوبون يسلمون أنفسهم لقوى الأمن بنابلس بعد إتفاق بحضور الحمد الله

نشر بتاريخ: 12/02/2015 ( آخر تحديث: 12/02/2015 الساعة: 22:21 )
مطلوبون يسلمون أنفسهم لقوى الأمن بنابلس بعد إتفاق بحضور الحمد الله

نابلس- خاص معا -  قال مصدر أمني فلسطيني مسؤول لـ معا مساء اليوم الخميس، ان سبعة من المطلوبين لقوى الامن، قاموا بتسليم انفسهم الى اجهزة الامنية في مدينة نابلس عقب اجتماع موسع عقد بحضور رئيس الوزارء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله .

واضاف المصدر أن اجتماعا موسعا عقد مساء اليوم في سجن الجنيد بمدينة نابلس ، بحضور رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، ومحافظ نابلس اللواء اكرم رجوب، والنائب جمال الطيراوي، واعضاء مجلس تشريعي وممثلي الفصائل الفلسطينية ولجان المخيمات، اسفر عن الاتفاق على تسليم عدد من المطلوبين انفسهم الى اجهزة الامن الفلسطينية في نابلس ليتم نقلهم الى مدينة اريحا . 

بدوره شدد رئيس الوزراء على أن الهدف من أي نشاط امني هو منع احداث أي خلل او فوضى، او المس بأمن المواطن كونه الركيزة الأساسية للدولة الفلسطينية.

وأكد الحمد الله على أهمية دور المؤسسة الأمنية في حفظ الأمن وتحقيق الاستقرار رغم التحديات، واعرب عن تقديره للجهود التي يبذلها ضباط وجنود الأمن في تحقيق ذلك. مثمنا إلتفاف المواطنين حول القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة سواء على المستوى الدولي في تحصيل حقوق الفلسطيني، او على الصعيد الداخلي في تحقيق الأمن والأمان والعدالة. 

 

وقال المصدر ان بنود الاتفاق تمثلت في: 

1- القانون هو سيد الموقف .

2- نقل المعتقلين فور تسليم انفسهم الى مدينة اريحا.

3- التحقيق مع المعتقلين وفق القانون والنظام ومن لا يثبت عليه شيء سيتم اطلاق سراحه.

4-  من يثبت عليه تهمة يحاسب ويحاكم ضمن القانون الفلسطيني.

 5- يرفع الغطاء عن من لم يسلم نفسه هذه الليلة من المطلوبين .

وقال مصدر في محافظة نابلس لـ معا أن كافة المطلوبين الذين سيسلمون انفسهم سيعاملون باحترام وان الحملة الامنية بنابلس هي مستمرة حتى تسليم اخر مطلوب نفسه لقوى الامن الفلسطيني .

وقالت مصادر فلسطينية حضرت الاجتماع لـ معا ان اجواء ايجابيا سادت الاجتماع لاسيما بين محافظ نابلس اللواء اكرم رجوب والنائب جمال الطيراوي.