الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الوطنية للإعتماد والجودة في وزارة التعليم توافق على تحويل كلية خضوري الى"جامعة فلسطين التقنية"

نشر بتاريخ: 01/09/2007 ( آخر تحديث: 01/09/2007 الساعة: 21:11 )
طولكرم -معا - قال الدكتور معتصم بعباع عميد كلية خضوري في طولكرم، انه ابلغ رسمياً من قبل وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي بموافقة الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في الوزارة على تحويل كلية خضوري إلى "جامعة فلسطين التقنية".

وأعرب الدكتور بعباع عن سعادته لهذا القرار، مشيراً إلى أن الخطوة التالية التي تتبع هذا القرار الهام تكمن في إنهاء إجراءات التحويل والتي تتضمن إقرار نظام داخلي للجامعة كجامعة حكومية ووضع الهيكلية الداخلية والمالية من اجل رفعها للوزارة لإقرارها من الجهات ذات الاختصاص.

وأضاف بعباع أن إدارة خضوري ستبدأ منذ هذه اللحظة التاريخية بتقديم طلبات الحصول على الاعتماد للكليات المختلفة التي سيتم افتتاحها أو تحويلها، حيث أن الأقسام الموجودة حالياً هي برامج دراسات وليست كليات.

وحول البنية التحتية للجامعة، اوضح بعباع أن الإدارة ستواصل جهودها لإتمام البنية التحتية المطلوبة خاصة في مجال إنشاء المباني وتجهيز المختبرات والمكتبة والملاعب والمسابح ، معرباً عن امله في أن يتم ذلك قريباً.

وفي ذات السياق قال عميد كلية خضوري في طولكرم انه تمت الموافقة على اعتماد برنامج البكالوريوس في العلوم المالية والمصرفية المحوسبة، إضافة إلى برنامج البكالوريوس في الهندسة الكهربائية "الأتمتة الصناعية".