الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف طولكرم تتفقد مساجد الشعراوية وتنظم محاضرة بعلار لطلاب دار القرأن

نشر بتاريخ: 15/02/2015 ( آخر تحديث: 15/02/2015 الساعة: 12:38 )
طولكرم- معا - قامت مديرية اوقاف طولكرم بجولة تفقدية شملت اكثر من 20 مسجدا من مساجد منطقة الشعراوية ما بين شويكة والجاروشية ودير الغصون وعتيل وزيتا.

وأكد عدنان سعيد مدير الاوقاف بأن هذه الزيارات التفقدية تأتي في اطار الاطلاع على حال المساجد والاستماع للمصلين واحتياجهم وتوضيح طبيعة رسالة الاوقاف ودورها، مؤكدا على جاهزية مديرية الاوقاف بوضع برامج جاهزة ومتكاملة من الناحية الوعظية وتجهيز المساجد من النواحي الفنية من حيث النظافة والترتيب واستعدادها لاستقبال أي منخفضات جوية والحفاظ عليها من أي اعتداءات او انتهاكات وذلك ضمن سياسة الاوقاف في الحفاظ على بيوت الله عز وجل.

وعلى صعيد متصل نظمت دار القران الكريم في مديرية اوقاف طولكرم محاضرة لطلاب دار القران الكريم في علار الى الشمال من مدينة طولكرم وبحضور طلاب التحفيظ بعنوان لماذا نحفظ القران.

وأكد مدير الاوقاف عدنان السعيد ان الهدف من تكثيف الزيارات هو متابعة الحلقات القرانية وتنشيطها ضمن برنامج تم وضعه من قبل اوقاف طولكرم لجميع الحلقات في المحافظة، وستمنح دار القران الجوائز والهدايا للمتفوقين علما انه تم الاتفاق على دخول جميع الطلاب وعددهم 30 طالب لامتحانات دار القران الكريم.

وبين محمود شرعب فضل القرن وضرورة الاستمرار في الحلقات وان الحفظ يجب ان يكون لله ومن اجل الله.