الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معهد الاعلام للدراسات الصحية والتنموية في أبو ديس

نشر بتاريخ: 16/02/2015 ( آخر تحديث: 16/02/2015 الساعة: 13:24 )

ابو ديس- معا- تم افتتاح مكتبة البحث والمعرفة المجتمعية في محافظة القدس تحت عنوان(التعليم حق للجميع) كضمان للطلبة في الحق بالتعليم ونوعيته , وذلك يوم الاحد الموافق 15/2/2015 في مقر المكتبة الكائن في منطقة ابوديس بشارع الجامعة وبحضور النائب في المجلس التشريعي الدكتور مصطفى البرغوثي ومؤسسات المجتمع المحلي وحشد من الطلبة ومتطوعين المكتبة.


حيث رحب مسؤول المكتبة محمد بشير بالحضور الكريم وعرف عن المكتبة انه تم تأسيسها في فلسطين عام 2013 وتتكون من اثنا عشر مكتبة على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة وتأتي هذه الانشطة ضمن سياسات البرنامج الاعلامي للتطوير الصحي وبالتعاون مع اليونسكو وبتمويل من اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني.


وأشار انها ستوفر الكتب الجامعية بآلية الإعارة للطلبة المشتركين في المكتبة , والكتب الغير جامعية بالاضافة الى خدمات التصوير والانترنت والدورات والتدريبات المختلفة .


وتحدث النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان رسالة المكتبة تكمن في خدمة اكبر عدد ممكن من الطلاب الجامعات والمدارس وتنظيم أنشطة ثقافية وعلمية متنوعة لضمان استمرارها وتنظيم حملات من اجل الحق في التعليم .


واضاف ان المكتبة تحتوي على 1300 كتاب، وبانتظار تبرع المكتبات الأخرى ومن المؤسسات . وتشمل الكتب الأكاديمية لطلبة الجامعات والثقافية والتعليمية مثل كتب اللغة الإنجليزية والطب والمحاسبة. والمكتبة تستهدف جميع الفئات العمرية مع التركيز على فئة الشباب والطلبة منهم. ونحن نتطلع لأن يكون هذا المشروع منارة معرفية و ثقافية، وأن يركز على أهمية التعليم لدى الشباب وحق الشباب الفلسطيني في إكمال تعليمه الجامعي بكل يسر وسهولة.


واضاف رائد ربيع ممثل عن المجلس المحلي في ابو ديس ان المكتبة ستكون إضافة نوعية ومركزا إشعاعيا وثقافيا ومعرفيا لجيل الشباب، وفكرة المكتبة جاءت مساندة لقضية التعليم حق للجميع، إذ إن المدينة كانت تفتقد لمثل هذه المكتبة، خاصة أنها مفتوحة للجميع لاسيما طلاب الجامعات والمدارس. وما يضيف إلى هذه المكتبة رونقا هو وجود المكتبة الإلكترونية، التي ستساعد في البحث العلمي، وسيجد المشارك في المكتبة استفادة كبيرة منها
وتحدثت لارا رمضان كلمة باسم متطوعين المكتبة حيث شكرت كل الجهود التي تضافرت للرقي بمستوى عالي بنشاط المكتبة وكما اكدت على ضرورة الحق في التعليم للجميع وتوفيرل فرص متكافئة دون تمييز وخاصة للفئات المحتاجة وذوي الاحتياجات الخاصة للوصول الى المصادر العلمية والثقافية .