الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس: الوقود والأمن من أولى مقومات الحياة والصمود للشعب الفلسطيني على أرضه

نشر بتاريخ: 02/09/2007 ( آخر تحديث: 02/09/2007 الساعة: 12:13 )
خان يونس- معا- قال الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس، أن توفير أدنى متطلبات الحياة الكريمة من وقود وأمن، هو بمثابة أحد مقومات البقاء والصمود للشعب الفلسطيني الذي فشلت حكومات الاحتلال المتعاقبة في كسر إرادته.

وأضاف الدكتور الفرا، خلال الحفل الختامي لمشروع تشكيل فرقة عروض مسرحية من خلال المسرح المتنقل، بمنحة برنامج نسيج المجتمعي الذي تنفذه جمعية أجيال للتواصل والإنماء، في قاعة صالة فلسطين، إن الشعب الفلسطيني قد أثبت عبر تجربه طويلة من النضال أنه الأقدر على العيش والحياة وما زال يختبر صبره، لافتاً إلى دور الشباب الفلسطيني كجزء فعال ومسؤول في تحمل أعباء المرحلة والمشاركة في عملية التنمية ووضع السياسات العامة للوطن.

وشدد الفرا، على أهمية المؤسسات الفاعلة في تفعيل دور الشباب من خلال تبنيها للمشاريع والبرامج التي تصب جميعها في مصلحة الشباب انطلاقاً من ترسيخ روح المشاركة المجتمعية والمسؤولة في اتخاذ القرار وصياغة أجندة قادرة على أن تنقل قطاع الشباب في فلسطين إلى ‎‎واقع جديد وأفضل مما هو عليه اليوم من خلال فتح مجالات العمل.

من جانبه تحدث رمزي أرنين، المدير المالي لمؤسسة إنقاذ الطفل بغزة أن المشروع يهدف إلى تسليط الأضواء على الواقع الشبابي وإبداعات الشباب وأفكار الشباب من خلال فن المسرح والمساهمة في توثيق واقع وإبداعات الشباب من خلال وتقديم عروض مسرحية قصيرة تعالج قضايا الشباب.

ولفت رمزي النجار رئيس جمعية أجيال، خلال كلمته، إلى أن فعاليات مشروع تشكيل فرقة عروض مسرحية يأتي ضمن اتفاقية شراكة مع برنامج نسيج مبادرة التنمية الشبابية المجتمعية - مؤسسة إنقاذ الطفل في محافظة خانيونس بقيمة 27,800 دولار.