الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا بجامعة القدس المفتوحة تنظم ندوة حول التعصب الفكري

نشر بتاريخ: 17/02/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:01 )

غزة-معا  - نظمت كتلة الاستقلال الطلابية لـ(فدا) بجامعة القدس المفتوحة في شمال غزة ندوة تحت عنوان " التعصب الفكري وآثاره على الطلاب " .


وشارك بها المهندس سعدي أبو عابد عضو المكتب السياسي لـ(فدا) ومسؤول مكتب العمل الحزبي والجماهيري بقطاع غزة ، د. شادي صالح مدير شؤون الطلاب بجامعة القدس المفتوحة بشمال غزة ود. هاني عودة أستاذ القانون الدولي بالجامعة ، بحضور محمد أبو وطفة عضو اللجنة المركزية وأمين سر (فدا) في شمال غزة، رامز بارود مسؤول اتحاد شباب الاستقلال بقطاع غزة وأحمد المصري مسؤول كتلة الاستقلال الطلابية بالجامعة ، وعدد كبير من طلبة جامعة القدس المفتوحة .


وتحدث أبو عابد حول الوضع السياسي الراهن مركزاً على أجواء المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام وإعادة الوحدة الوطنية واللحمة للنظام السياسي الفلسطيني ، وبما يمكن حكومة الوفاق من أخذ دورها وإعادة الإعمار وإيجاد فرص للشباب للعمل والحياة الكريمة بعيداً عن سياسة التعصب الفكري أو التنظيمي ، ورابطاً ذلك بالأثر الذي تتركه على نفسية الطالب أكان حزبياً أو مستقلاً ، ومن أجل فتح بوابة الأمل والمستقبل أمامهم .


من جانبه تطرق د. شادي صالح عن الأوضاع الطلابية وأهمية العلاقة السليمة بين الطلاب وإدارة الجامعة ، وضرورة أن تكون تلك العلاقة مبنية على الاحترام وهذا ما يعزز وجود الأجواء المريحة بين الطلاب والمحاضرين وبين الطلبة أنفسهم وانعكاس ذلك على المسيرة التعليمية .


وجاءت مداخلة د. عودة حول العنوان الرئيسي للندوة، حيث تطرق لتعريف التعصب الفكري لدى الطلبة المأطرين حزبياً ، أو المنتميين لفكر ما ، وكيف لهذا الفكر على اختلاف الانتماء الحزبي ، وأثر ذلك على الطلاب، وبين أن الاختلاف في الرأي أو الفكر لا يفسد للود قضية، ولهذا ندفع باتجاه تقريب وجهات الفكر .
جدير بالذكر بأن الندوة أدارها الطالب رائد أسعد عضو الهيئة الإدارية لكتلة الاستقلال الطلابية لـ(فدا) بجامعة القدس المفتوحة بشمال غزة .