السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يبحث مع وزير خارجية ايرلندا سبل تسريع اعمار غزة

نشر بتاريخ: 17/02/2015 ( آخر تحديث: 17/02/2015 الساعة: 17:26 )
رام الله- معا - استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله، وزير خارجية جمهورية ايرلندا شارلي فلانجان، بحضور ممثلة ايرلندا لدى فلسطين مارتينا فيني، حيث اطلعهم على التطورات السياسية واخر مستجدات اعادة اعمار قطاع غزة.

وثمن الحمد الله الدعم الايرلندي للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، وذلك في العديد من المحافل الدولية، معربا عن تقديره للدعم الايرلندي المستمر لمؤسسات الدولة الفلسطينية، وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية في مختلف المحافظات الفلسطينية من خلال الاتحاد الاوروبي والمنظمات الدولية، داعيا إلى توجيه جزء كبير من هذا الدعم لصالح قطاع غزة، وبشكل خاص للمساهمة في تسريع عملية اعادة الاعمار.

وأكد رئيس الوزراء على اهمية اعتراف البرلمان الايرلندي بالدولة الفلسطينية، معتبرا أن هذه الخطوة بمثابة انتصار لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، ومقدمة لتضامن اوسع يدعم توجه القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على الصعيد الدولي لوضع حد زمني لانهاء الاحتلال واقامة الدولة.

بدوره اطلع الوزير الايرلندي رئيس الوزراء على نتائج زيارته الى قطاع غزة والاطلاع عن كثب على حجم الدمار الهائل، وأكد مواصله بلاده دعم فلسطين وتعزيز سبل التعاون بين البلدين في كافة المجالات، وتدخل ايرلندا بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي لانهاء الصراع والوصول الى دولة فلسطينية مستقلة.