الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوقائي: اعترافات عناصر التنفيذية تشير الى مخطط انقلابي بالضفة.. وحماس ما تزال تروج الاكاذيب

نشر بتاريخ: 02/09/2007 ( آخر تحديث: 02/09/2007 الساعة: 13:16 )
بيت لحم- معا- قال جهاز الامن الوقائي في الضفة الغربية ان اعترافات عناصر القوة التنفيذية الذين يتم اعتقالهم بالضفة تشير الى مخطط انقلابي تنوي حماس تنفيذه في الضفة الغربية للاستيلاء على السلطة.

واتهمت القيادة العامة للامن الوقائي في بيان وصل "معا" نسخة عنه, حركة حماس بتروج "الاكاذيب"، لتبرر حالات القتل والاعتداءات التي تقوم بها في غزة- حسب قول البيان.

وهاجم البيان القيادي في حماس الدكتور محمود الزهار, الذي وصفه بأمير الفتنة, قائلاً "إن الانقلابيين يعيشون أزمة ضميرية مما تبقى لدى بعضهم من ضمير".

وأضاف أن قادة حماس يريدون نقل تجربة "القوة السوداء الظلامية" الى الضفة, مؤكداً أن اجهزة الامن قامت بالافراج عن المعتقلين بعدما تعهدوا امام عائلاتهم او الشخصيات الوطنية ان لا ينضموا للقوة التنفيذية.

وقال البيان "إن جهاز الامن الوقائي جهاز رسمي وقانوني ويقوم بالاعتقال بعد ان يعرّف الضابط نفسه على السكان, وان المعتقلين هم من غررت بهم حماس وتريد ان تجعل منهم وقودا لانقلابهم الدموي في الضفة، وان معظم الحالات يتم استدعاؤها للمقابلة حتى نجنب اسرهم موضوع الاعتقال لان شعبنا عانى من اجهزة الامن، وان شعبنا شاهد ما تقوم المليشيات السوداء في غزة, وان هؤلاء المعتقلين كان يراد منهم ان يكونوا جلادين لشعبنا مثلما في غزة".

وأكد جهاز الامن الوقائي ان الاجهزة الامنية تسمح لكل معتقل ان يكلف محامياً ليتابع الاجراءات القانونية معهم, مشيراً الى ان حماس اصدرت بياناً طالبت فيه اعضاءها المعتقلين عدم مقابلة المحامين خوفاً من فضح امر اكاذيبهم- حسب تعبير البيان.

ونفى بيان الامن الوقائي أن يكون عناصر الجهاز يستخدمون اساليب القمع وارتداء الاقنعة خلال عمليات الاعتقال, قائلاً "ان ظاهرة القمع والمقنعين التي تدعيها حماس هي فقط لدى القوة التنفيذية".

كما نفى الوقائي مساس الاجهزة الامنية بالقيادات السياسية لحركة حماس, مشيراً الى ان الاعتقالات تتم لافراد القوة التنفيذية في الضفة فقط, مؤكداً أن الاجهزة الامنية بصقتها القانونية تحترم حرية الراي.

واتهم حركة حماس باصدار قرار رسمي "لوقف العمل ضد الاحتلال حفاظا على انقلابهم في غزة، وانهم لا يريدون فتح جبهة من الاحتلال وان قادة حماس حددوا ان عدوهم الرئيسي هو السلطة الوطنية الفلسطينية واجهزتها الامنية".

وأضاف البيان "ان حجم الاسلحة والمتفجرات التي تم ضبطها كانت موجهة نحو السلطة الوطنية وليس لضد اي جهة اخرى".

وقال: "ان ما تشيعه حماس في معتقلات السلطة, هي كذب وافتراءات وان ممارسة التعذيب فقط موجود لدى سجون القوة التنفيذية، وان حماس تريد ان تغطي على عدد من العملاء الذين انخرطوا في صفوف حماس وفي صفوف القوة السوداء ليشيعوا الفساد".

واتهم الوقائي القوة التنفيذية بممارسة ما اسماه القمع والارهاب واقتحام المنازل بشكل لا يختلف عن ممارسات الاحتلال بل وابشع منهم- وفق تعبير البيان.

كذلك اتهم القوة التنفيذية "بجباية الرسوم العالية من السيارات التي تدخل المعابر في غزة حيث بلغت قيمة الجباية خمسة الاف شيقل عن كل سيارة".