الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس محافظة خان يونس

نشر بتاريخ: 02/09/2007 ( آخر تحديث: 02/09/2007 الساعة: 13:29 )
خان يونس- معا- قام وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. محمد أبو شقير ومدير مكتبه رائد صالحية وعبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم في محافظة خان يونس، ود. رفيق محسن المدير الإداري وعلي أبو حسب الله المدير الفني بالمديرية، بجولة تفقدية لمدارس محافظة خان يونس لمتابعة أحوال الطلبة والمعلمين في أول يوم من أيام العام الدراسي الجديد 2007- 2008.

واشتملت الزيارة على تفقد لمدرسة طبريا الثانوية بنات، ومدرسة هارون الرشيد الثانوية بنين أ، ومدرسة هارون الرشيد الثانوية بنين ب، ومدرسة أبو بكر الصديق الأساسية، ومدرسة عبد الرحمن الأغا الثانوية بنات، ومدرسة الشهيد محمد الدرة الأساسية بنين، التقى خلالها د. أبو شقير والوفد المرافق بمديري المدارس ومديراتها وهيئاتها التدريسية والطلبة، وهنأهم ببدء العام الدراسي الجديد متمنياً لهم عاماً دراسياً موفقاً، مؤكداً على ضرورة الالتزام بالدوام المدرسي.

واطلع د. أبو شقير على التشكيلات المدرسية وناقش مع مدراء المدارس ومديراتها احتياجاتهم لاستكمال الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، وتفقد د. أبو شقير بعض الفصول الدراسية وحث الطلبة على الانضباط والانتظام في مقاعد الدراسة، والحفاظ على النظام والهدوء.المثابرة والاجتهاد كي يكون الحصاد في نهاية العام مثمراً وقد لاحظ الوفد الزائر التخريب الجاري في مدرسة محمد الدرة.

وناشد د. أبو شقير المجتمع المحلي والأهالي والطلبة الحفاظ على المؤسسات التعليمية لأنها ملك للجميع، كما أنها رصيدنا الوحيد الذي من خلاله نستطيع تنشئة وتعليم الأجيال، وبناءً على توجيهات وكيل وزارة التربية والتعليم العالي تم إرسال موظفى الصيانة بالمديرية بهدف صيانة وترميم المدرسة كي يستطيع الطلبة الانتظام في مقاعد الدراسة.

كما وتفقد الوفد الزائر مدرسة أحلام الحرازين الأساسية بنات، وأكد المهندس المسئول عن إنشاء المبنى مدرسي لوكيل وزارة التربية والتعليم العالي والوفد المرافق، أن العمل جاري فيها على قدم وساق، وأن المدرسة سوف تستقبل الطلبة والمعلمين خلال شهر من تاريخه.

وأفاد عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم في خان يونس أن هناك التزام بالدوام المدرسي من الطلبة والمعلمين، وأكد أن مديرية التربية والتعليم في محافظة خان يونس استكملت كافة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، موضحاً أن المديرية يعمل بها لهذا العام 75 مدرسة تستقبل جميع طلبة المراحل المختلفة.