الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في حفل تكريم أوائل محافظة خان يونس: رئيس جامعة فلسطين يعلن عن دعم الجامعة للطلبة المتفوقين

نشر بتاريخ: 02/09/2007 ( آخر تحديث: 02/09/2007 الساعة: 13:48 )
غزة- معا- اعتبر أ.د.م. زاهر كحيل رئيس جامعة فلسطين أن إقامة الجامعة لاحتفالات تكريم أوائل المحافظات في قطاع غزة تعبيرا عن اعتزاز وتقدير الجامعة للأجيال القادمة التي نرى فيها بريق الأمل لتحرير البلاد والعباد.

جاء ذلك في كلمة له في الاحتفال الذي نظمه منتدى الأمة للتنمية بخان يونس لتكريم أوائل محافظة خان يونس، وقال :"أن وطننا يحتاج إلى كل ذرة عرق نتلمسها في أبنائنا متفوقي الثانوية العامة لأنهم هم الجيل الذي سيوصلنا إلى الهدف الذي ننشده، وأضاف قائلا: لذلك أقمنا هذه الجامعة والتي لم نردها رقما، بل أردناها إضافة نوعية نفخر بها كأول جامعة في قطاع غزة".

وأوضح أن الجامعة مرت بمرارات كثيرة خرجت منها وحصلت على الاعتراف بالاعتماد العام والترخيص النهائي من وزارة التربية والتعليم العالي في شهر يوليو الماضي في الوقت الذي كانت تواصل عملية بناء الجامعة لتتسع الآن لأكثر من 7000 طالب وطالبة.

وقال نحن نبني جامعة للقرن الواحد والعشرين بكلياتها الست في هذه المرحلة( كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني، كلية طب وجراحة الفم والأسنان، كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية إدارة المال والأعمال، كلية القانون والممارسة القضائية، كلية الآداب والحضارات, مؤكدا على ما تقدمه الجامعة لأبنائها من منح وقروض مشيرا إلى أن إدارة الجامعة جمعت الخبرات و الطواقم من اجل بناء شخصية طلابية مميزة، وقادرة على مواجهة الحياة العملية.

وكان منتدى الأمة قد نظم في محافظة خان يونس حفلا لتكريم الأوائل برعاية جامعة فلسطين بحضور د. أسامة الفرا محافظ خان يونس، والشيخ سيد بركة رئيس المنتدى، و د. موسى الحساينة من هيئة مشرفي الجامعة وعدد من المسئولين المحليين والوجهاء.

وفي كلمة له قال الفرا أن حفل اليوم يعكس العلاقة البناءة بين مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات التعليم العالي ممثلة بمنتدى الأمة وجامعة فلسطين، مشيدا بقدرة الطلبة، وأضاف أن التعليم هو الخيار للنهوض بالوطن.

وفي السياق ذاته اعرب الشيخ سيد بركة رئيس منتدى الأمة أن معربا عن شكره وتقديره للمتوقين الذين صنعوا هذه الفرصة بلا فئوية أو جهوية أو ما شابها ذلك.

كما ألقت الطالبة شذا أبو إسحاق كلمة نيابة عن الطلبة المتفوقين أكدت فيها أن المتفوقين أعلنوا الحرب على المستحيل والاحتلال وحققوا تفوقهم رغم كل المعوقات.

كما تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والأناشيد التي تشيد بالتعليم, وفي نهاية الحفل وزعت الشهادات والهدايا على المتفوقين والمدارس التي كانوا فيها.