الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة معا تفتتح دورة تدريبية للاشخاص ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 18/02/2015 ( آخر تحديث: 18/02/2015 الساعة: 19:26 )
شبكة معا تفتتح دورة تدريبية للاشخاص ذوي الاعاقة

بيت لحم - معا - افتتحت شبكة معا الاعلامية بالتعاون مع الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة ومحافظة بيت لحم وجمعية بيت لحم العربية للتأهيل، دورة تدريبية لـ 20 شخصا من ذوي الاعاقة، ضمن مشروع "تعزيز حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة من خلال الاعلام"، والذي سيستمر لمدة عامين.

وتنفذ شبكة معا هذا المشروع بدعم وتمويل من محافظة "لوني" في بلجيكا وبالشراكة مع محافظة هانوي، تلفزيون نوتيلي، ومؤسسة AWIPH للاشخاص ذوي الاعاقة في بلجيكا.

كما ونقل اخصائيون من الداعمين للمشروع بعض خبراتهم وتجاربهمفيالعمل مع الاشخاص ذوي الاعاقة لطاقم شبكة معا.


وتستمر الدورة التدريبية التي افتتحتها اليوم معا لمدة 4 ايام، حيث حاضر من الجلسة الاولى الزميل الاعلامي عبد العزيز نوفل، وقدم للمتدربين من ذوي الاعاقة تدريبا حول الاتصال والتواصل، وحول نشأة وطرق تطور الاعلام المسموع والمرئي والمكتوب، من خلال اساليب لوصول المعلومة لكافة المشاركين، علما ان من بينهم ذوي اعاقة "سمعي، بصري، وحركي، وبعضهم بصري وحركي".

ويهدف المشروع والتدريب الذي يقدمه طاقم شبكة معا، لتمكين ذوي الاعاقة من مهارات الاعلام وتعزيز قدراتهم في التعامل مع وسائل وتقنيات الاعلام "المرئي، المكتوب، والمسموع"، ولزيادة تغطية الاعلام لقضايا الاشخاص ذوي الاعاقة.

كما ويهدف المشروع لتبادل الخبرات بين اخصائيين دوليين في مجال "الاعاقة والاعلام" واخصائيين محليين.

وقد شارك في الافتتاح ممثلين عن محافظة بيت لحم، وعن الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة وجمعية بيت لحم العربية للتأهيل، وشبكة معا الاعلامية.

وافاد منسق الدورة التدريبية من شبكة معا الزميل فارس الاطرش ان التدريب سيستمر 4 ايام، حيث سيحاضر طاقم متميز من شبكة معا في الدورة، بدأت اليوم مع الزميل الاعلامي عبد العزيز نوفل، وخلال الايام الثلاثة القادمة سيحاضر كل من الزملاء مدير الاخبار التنفيذي في وكالة معا عبلة درويش، ومدير الاخبار في وكالة معا كريم عساكرة، والاعلامية مقدمة برامج على فضائية معا وخصوصا برنامج "فلسطين الخير" الزميلة رولا سلامة.