الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية لمهرجان عونه تختار الفائزين

نشر بتاريخ: 18/02/2015 ( آخر تحديث: 18/02/2015 الساعة: 18:09 )
رام الله -  معا -  حددت اللجنة الوطنية للمهرجان الوطني لتكريم المتطوعين "عونه" 2015، أسماء المتطوعين الذين سيتم تكريمهم هذا العام في اجتماعها الأخير الذي عقدته مؤخرا. وقررت منحهم الجوائز في مجالات مختلفة، وفقا لمعاييره دقيقة تنطبق على المرشحين لكل جائزة.

وسيعلن عن المتطوعين المكرمين في مهرجان عونه لهذا العام، الذي سيقام في مسرح إسعاد الطفولة بالخليل يوم الثلاثاء القادم 24/2/2015، ويحمل في طياته قصص ونجاحات لمن بذلوا وقدموا كل ما لديهم خدمة لوطنهم فلسطين.

ويتضمن مهرجان تكريم رواد العمل التطوعي، تقديم عدة جوائز مخصصة لمتطوعين رياديين لديهم خبرة عريقة في المجال مدة تتجاوز عشر سنوات، حيث يمنح المتطوعون المتميزون الجوائز لمتطوعين بارزين وحققوا نجاحات مميزة خلال مدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

وجائزة حيد عبد الشافي للعمل التطوعي المتميز والتي تمنح لعمل تطوعي ناجح في خدمة المجتمع المحلي واستطاع خدمة شرائح مجتمعية واسعة.

وجائزة المبادرات الشبابية المتميزة، والتي توجه لمبادرات شبابية إبداعية وتلامس حاجات المجتمع والشباب. كما تضع المعايير أولويات تتعلق بصعوبة المجال التطوعي، كما تمنح قضايا المنطقة والنوع الاجتماعي والإعاقة والقرابة من الدرجة الأولى للشهداء والأسرى درجات إضافية في التقييم.

وقال سكرتير اللجنة الوطنية بدر زماعرة عرفانا بجميل عدد من الشخصيات القيادية الفلسطينية، في مجالات السياسة والعمل الأهلي والتطوع وخدمة المجتمع، فقد أطلقت أسماء بعض من أثروا التجربة الفلسطينية بالعطاء على بعض الجوائز، حيث اختير هذا العام تخليد ذكرى كل من: سميحة خليل، فتحي عرفات، وحيد الحمد الله، وتوفيق زياد، فيصل الحسيني، زياد أبو عين، مها نصار.

وأوضح، بأنه تم تشكيل اللجنة التحضيرية لهذا العام، من ممثلين عن مؤسسات مختلفة لها باعها في العمل التطوعي أو دعم المبادرات التطوعية، حيث ضمن اللجنة، كلا من: د. سامي الكيلاني ممثلا عن جامعة النجاح الوطنية، ذوقان القيشاوي الناشط المجتمعي والخبير في قضايا الشباب، غادة العمري ممثلة عن جامعة بيرزيت، د. عمر رحال ممثلا عن مركز شمس، نصفت الخفش منسق الهيئة الوطنية الفلسطينية للمؤسسات الأهلية، بدر زماعرة منسق اللجنة الوطنية لمهرجان عونه، هالة جرابعة ممثلة عن منتدى شارك الشبابي.