الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الاحمر تحتفل بإفتتاح قسم الجراحة المتخصصة في مستشفى الهلال بطولكرم

نشر بتاريخ: 02/09/2007 ( آخر تحديث: 02/09/2007 الساعة: 16:12 )
طولكرم - معا - إحتفلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في طولكرم اليوم الأحد بإفتتاحها "قسم الجراحة التخصصية" التابع لمستشفى الهلال الاحمر في المدينة.

وحضر الحفل الذي اقيم في قاعة الجمعية رئيس الجمعية يونس الخطيب، ومحافظ طولكرم العميد طلال دويكات، ونواب المجلس التشريعي الدكتور حسن خريشه والدكتورة سهام ثابت ونجاة الاسطل من خان يونس في غزة، وممثلي المؤسسات الرسمية وقادة الاجهزة الامنية.

وفي كلمة لها، اوضحت حنان حنون رئيسة الجمعية في طولكرم، ان هذا القسم سيقوم بخدمة اهالي محافظة طولكرم والمحافظات الاخرى، مشيرةً انه سيضم اطباء اكفاء، قادرين على خدمة النزلاء وتقديم العلاج اللازم لهم.

وقالت حنون ان جمعية الهلال الاحمر في طولكرم من اولى الجمعيات الخيرية في البلد وأكثرها عطاءً واجلها خدمة، حيث تأسست على يد نخبة من سيدات طولكرم وذلك لمواجهة ممارسات الاحتلال حيث تم انشاء مستشفى وتبنته الحكومة الفلسطينية فيما بعد.

واشارت رئيسة الجمعية في طولكرم ان مستشفى الهلال الاحمر يضم مستشفى توليد، ومختبر كامل، ومراكز اسعاف وطوارئ، مركز امومة وطفولة يعنى بالايتام وذوي الاحتياجات الخاصة، ومركز حضانة خارجي لموظفات الجمعية، مركز للعلاج الطبيعي يساعد المعاقين ويقدم لهم الخدمات اللازمة، والعديد من المراكز الاخرى.

واكدت حنون ان الجمعية بحاجة لمد يد العون لها ومساندتها من قبل الجميع، وان يقدموا لها كل الخير.

من جانبه، اشاد دويكات بجمعية الهلال الاحمر وموظفيها في طولكرم، مؤكداً انها من ابرز الجمعيات التي توفر الخدمات الصحية للمواطنين وفي احلك الظروف، مشيداً بأداءها خلال انتفاضة الاقصى المباركة، مطالباً الجميع مد يد العون لها من قبل الجميع، وابداء الحرص على تميزها.

بدوره، أكد الخطيب أن لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني دور في تثبيت السيادة الوطنية من خلال ضمها للاتحاد العالمي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، معتبراً هذا الأمر اعترافا ضمنياً بحق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال، مفيداً بان أبنائها ومتطوعها كانوا السبّاقين في نقل المصابين خلال المواجهات ضد الاحتلال بالرغم من المخاطر التي كانت تواجههم.

وفي نهاية الحفل، قص دويكات شريط الإفتتاح، حيث اطلع الجميع على القسم الجديد وما يقدمه من خدمات، عقبة التوجه الى " بوفيه " مفتوح.