الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

العراقيب تهدم للمرة الـ81 على التوالي

نشر بتاريخ: 19/02/2015 ( آخر تحديث: 23/02/2015 الساعة: 17:55 )
العراقيب تهدم للمرة الـ81 على التوالي
بئر السبع – معا – أقدمت جرافات السلطات الإسرائيلية، معززة بمئات عناصر وحدة "يوآف" الشرطية، على هدم قرية العراقيب للمرة الـ81 على التوالي، في حملة هدم جديدة تمّت رغم الانخفاض الجوي وحالة الطقس الرديئة.
وبالإضافة إلى هدم خيام العراقيب للمرة 81، تم هدم أرضية بيت في رهط، كما دخلت القوات الاسرائيلية قرية ام بطين لعملية هدم اضافية.
ويفيد مراسل "معا" في النقب أنّ وتيرة الهدم زادت بعد حل الكنيست، وذلك لاستفادة المجموعة اليمينية الحاكمة في الانتخابات القادمة.
وقد اعتبر النائب عن الحركة الإسلامية في الكنيست، طلب أبو عرار، أنّ "السلطات الإسرائيلية تثبت في كل يوم انها وجدت من اجل ايذاء العرب، حيث تقوم في هذه العاصفة "جنى" بعمل المستحيل من اجل حماية اليهود، وعدم تأثرهم بالعاصفة، الا انهم يهدمون البيوت ويدمرونها بأوامر حكومية في النقب، وبحماية الشرطة التي من واجباتها حماية السكان وتوفير الراحة لهم، الأمر الذي يدل على الاستهتار بالمواطن العربي في البلاد، والحقد الدفين الذي تكنه السلطة الحاكمة ذات الطابع الصهيوني لكل ما هو عربي".

وكان أبو عرار بعث رسالة للمستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية، وإلى وزير الداخلية، والى مراقب الدولة في اسرائيل، بين فيها عدم قانونية الهدم في هذه الفترة، وخاصة في اجواء الطقس الباردة، ولقرب الانتخابات البرلمانية، لاستغلال الهدم كدعاية انتخابية من قبل احزاب الائتلاف الحكومي.