الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالصور- القدس تكتسي بـ الحلة البيضاء

نشر بتاريخ: 20/02/2015 ( آخر تحديث: 20/02/2015 الساعة: 16:22 )
بالصور- القدس تكتسي بـ الحلة البيضاء
القدس- معا - اكتست مدينة القدس اليوم الجمعة بالحلة البيضاء، بعد أن ضربت العاصفة الثلجية "جنى" الأراضي الفلسطينية.

وبدأ تساقط الثلوج منذ ساعات مساء أمس بشكل مستمر وغزير حتى ساعات الصباح.

وتسببت العاصفة الثلجية بإغلاق العديد من الشوارع ومحاور الطرقات الرئيسية في المدينة، في وقت قام متطوعو وشبان وجرافات تابعة لبلدية الاحتلال بالعمل على مدار الساعات الماضية لفتح الطرقات وتفقد الشوارع.

أما المسجد الأقصى والذي امتلأت ساحاته وقبابه بالثلوج، فقد تسببت العاصفة بسقوط أكثر من 7 شجرات معمرة فيه، ويعمل حراس وسدنة الأقصى على تفقد الساحات وتنظيفها قبل ساعات من موعد صلاة الجمعة.


وخرج المواطنون منذ ساعات الصباح للهو في الثلوج التي انتظروها بهذه الكثافة منذ بداية الشتاء.

وفي سياق متصل اعلنت حركة الشبيبة الفتحاوية اقليم القدس عن اعادة فتح غرف الطوارئ في الاحياء والبلدات المقدسية وانتهاء جهوزيتها لاستقبال العاصفة الثلجية الثانية.

واعلن رئيس الشبيبة احمد الغول بعد زيارته واعضاء الشبيبة وكادر الحركة لمعظم الاحياء والبلدات المقدسية، عن انهاء كافة الترتيبات لغرف الطوارئ والتي ستضم طاقم من متطوعي الدفاع المدني الفلسطيني والهلال الأحمر الفلسطيني وتقنيو كهرباء.


وقال الغول : " بعد نجاح غرف الطوارئ التي تم انشاها بالمنخفض الجوي الاخير الذي ضرب بلادنا بأضعف الجهوزيات والامكانيات واستطاعوا التعامل مع أكثر من 300 حالة ما بين اخلاء وحريق ومساعدة، سيتم هذا المنخفض ايضا اعادة فتح غرف الطوارئ ذاتها."

ودعا الغول كافة ابناء المنطقة من توخي الحيطة والحذر وعدم التنقل في الطرقات الا للحالات الطارئة فقط وبعد التأكد من جهوزية المركبة التي سيتم التنقل بها.


كما اكد اقليم القدس وشبيبته انه انطلاقا من مبادئ اخلاقنا واستنادا إلى الهدف الذي يوحدنا وتأكيدا على وحدة قضيتنا وتجاه بوصلتنا، تؤكد القدس مرة أخرى انها رغم شح الموارد وعدم تقديم الخدمات المستحقة للمدن المقدسية الا انها تعمر دائما بشبابها، كما وشكرت حركة الشبيبة تنظيم كل منطقة وكافة اعضائها وكوادرها و أبنائها الذين لبوا النداء لتوفير الأمن و الآمان لبلداتهم و أهاليهم في أكثر الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد بعد هدم وتهجير مئات العائلات المقدسية.