رغم الثلوج- النشطاء صامدون في "بوابة القدس"

نشر بتاريخ: 20/02/2015 ( آخر تحديث: 21/02/2015 الساعة: 12:21 )
رغم الثلوج- النشطاء صامدون في "بوابة القدس"

القدس - معا - رغم الأجواء الثلجية شديدة البرودة التي سادت في مدينة القدس طوال الساعات الماضية، الا ان نشطاء المقاومة الشعبية أصروا على البقاء في خيام "قرية بوابة القدس" المقامة على أراضي قرية أبو ديس، تأكيدا على رفضهم للمخططات الاسرائيلية الهادفة لمصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية.

وشهدت قرية "بوابة القدس" اليوم تضامنا من قبل نشطاء وقوى من كافة المناطق الفلسطينية.

 وأوضح الناطق بلسان لجان المقاومة الشعبية هاني حلبية أن قرية بوابة القدس شهدت اليوم تضامنا من قبل أهالي القدس والضفة الغربية بالرغم من البرد والثلوج، من بينهم القائم بأعمال رئيس هيئة الجدار والاستيطان جميل البرغوثي، وممثلين من إقليم حركة فتح بالقدس ولجان المقاومة الشعبية .


وقال حلبية:" أن رسالتنا وتواجدنا الدائم في القرية وهو "رسالة صمود وتحدي" في وجه المخططات الاسرائيلية منها 2020 ومخطط "ي1"" ، والهادفة إلى عزل مدينة القدس ومصادرة الأراضي التي تعتبر مساحتها ثلث أراضي الضفة الغربية وتقطيع أوصال الوطن من الشمال للجنوب من خلال بناء الجدار الشرقي حول القدس ، والحيلولة دون إقامة دولتنا الفلسطينية . "

ولفت حلبية أن لجان المقاومة الشعبية بالتعاون مع القوى الوطنية والاسلامية قاموا ببناء قرية بوابة القدس قبل حوالي ثلاثة اسابيع ببناء قرية بوابة القدس، وتم هدمها 8 مرات من قبل طواقم الادارة المدنية، في حين اعيد بنائها بعد كل عملية "هدم وتجريف ومصادرة."