الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية غزة: الحدود مع مصر آمنة ومستقرة

نشر بتاريخ: 21/02/2015 ( آخر تحديث: 21/02/2015 الساعة: 17:24 )
داخلية غزة: الحدود مع مصر آمنة ومستقرة

غزة - معا - دانت حركة حماس ما وصفته بحملة "التحريض والكذب" التي يمارسها بعض الاعلاميين المصريين ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


ونفى الناطق باسم حركة حماس د.سامي ابو زهري في بيان وصل معا نسخة منه، وجود أي تنقل عبر الحدود مع مصر خاصة في ظل هدم جميع الأنفاق ووجود القوات الأمنية الفلسطينية والمصرية على جانبي الحدود.


ودعا ابو زهري الأطراف العربية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه "الافتراء" و"التحريض" على الشعب الفلسطيني، داعيا العلماء والمثقفين وأحرار الأمة إلى تنظيم حملة إعلامية واسعة لفضح هذه المنظومة التي وصفها بـ"المتصهينة" التي باتت تعمل لحساب الاحتلال بشكل صريح وتقف معه في ذات الخندق ضد قضايا الأمة القومية.


من جانبها استنكرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزةاستمرار وسائل الاعلام الزج بقطاع غزة في الأحداث الدائرة في مصر.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم في تصريح صحفي إن حدود قطاع غزة الجنوبية مع مصر آمنة ومستقرة، مشدداً أن الساعات الماضية لم تشهد أي خرق للحدود وأن التحركات على جانبي الحدود اعتيادية، بحسب تأكيدات قوات الأمن الوطني.

وحول مزاعم قناة تلفزيونية بتسلل مسلحين من غزة باتجاه مصر اليوم، قال البزم إن "القناة التلفزيونية التي قامت بنشر الإشاعة هي ذاتها القناة التي نشرت قبل أيام كذباً استشهاد مقاوم فلسطيني في سيناء وهو ما ثبت عدم صحته".

ودعا المتحدث باسم وزارة الداخلية كافة الجهات ووسائل الإعلام لتوخي الدقة في نقل أخبارها، والتوقف عن سياستها المفضوحة في التحريض على قطاع غزة.