الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

احمد عبد الرحمن: الأمن الاسرائيلي يتحقق بإنهاء الاحتلال وبقيام الدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 02/09/2007 ( آخر تحديث: 02/09/2007 الساعة: 18:17 )
رام الله- معا- أكد احمد عبد الرحمن الناطق الرسمي باسم حركة فتح ، أن الأمن والأمان الإسرائيلي لا يتحقق إلا بقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكافة مدن وقرى الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس.

وقال في تصريحات صحفية اليوم: إن إسرائيل تماطل وتتلاعب بالاتفاقيات الموقعة معها ، وتزيد من ضغوطها على الشعب الفلسطيني من خلال الحواجز واجتياحاتها المتواصلة لمدن الضفة الفلسطينية وتشديد محاصرتها لقطاع غزة.

وأضاف عبد الرحمن: " لا نستطيع أن تقول هناك تقدم امني يلمسه المواطن الفلسطيني مع الجانب الإسرائيلي، خاصة أن المواطن الفلسطيني لا يريد أن يرى حواجز ولا بؤر استيطانية ، ولا الاستمرار في بناء الجدار ولا يريد أن يرى التوغل في الأراضي الفلسطينية واعتقال وقتل وتشريد المواطنين والمقاومين".

وأوضح أن المواطن الفلسطيني حتى الآن يسمع كلاماً ولا يرى تطبيقاًُ على ارض الواقع ، ويرجع ذلك إلى أن الحكومة الإسرائيلية حتى هذه الساعة لا تحسم أمرها وليس لديها توجه باتخاذ قرار تاريخي بالانسحاب من أراضي الضفة الغربية ، وهي تقوم بإدارة الصراع ولا تسعى إلى حله.

وعن توجيه دعوة للسلطة الوطنية الفلسطينية لحضور مؤتمر السلام الدولي الذي دعا إليه الرئيس الأمريكي جورج بوش، قال الناطق الرسمي باسم حركة فتح:" حتى الآن لم تصدر أي دعوة رسمية لحضور المؤتمر ، وما جرى هو مجرد خطاب ألقاه الرئيس بوش وحتى ألان لم تصدر دعوة رسمية للأطراف، ولم يحدد موعد له ولم نسمع شيئا عن جدول الأعمال المقرر للمؤتمر ، ومن سيحضر ذلك المؤتمر، مشيراً إلى أن الأخ الرئيس محمود عباس حدد موقفه بأنه يريد مؤتمرا يحل كافة قضايا الوضع النهائي ولا يريد إعلان مبادئ، وانه يريد اتفاق إطار مرفق بجدول زمني للتنفيذ حول قضايا الوضع النهائي.

وقال عبد الرحمن: " نحن في وضع لا يسمح لنا بالغياب عن أي مؤتمر أو ملتقى دولي يبحث في قضيتنا ، ويجب علينا أن نحضر أي لقاء وأي مؤتمر لنسعى من خلاله تحسين وضعنا وجذب قوة كبيرة لتأييد قضيتنا وتأييد موقفنا من الاحتلال الإسرائيلي ومن ممارساته بحق أبناء الشعب الفلسطيني.