الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة التربية تجري جولة تفقدية على مدارس رام الله والبيرة للاطمئنان على سير العام الدراسي الجديد

نشر بتاريخ: 02/09/2007 ( آخر تحديث: 02/09/2007 الساعة: 18:40 )
رام الله- معا- أجرت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.لميس العلمي اليوم جولة تفقدية للاطمئنان على مجريات سير العملية التعليمية مع بدء العام الدراسي الجديد بصحبة محافظ رام الله والبيرة د. سعيد أبو علي وعدد من المسؤلين والمدراء العامين في الوزارة، ومديرة تربية رام الله والبيرة.

وأعربت العلمي في كلمة لها أمام طلبة مدرستي مغتربي البيرة الأساسية المختلطة وذكور رام الله الثانوية، عن تمنياتها بنجاح العام الدراسي الجديد وأن لا تواجه العملية التربوية الظروف الصعبة التي واجهتها في العام الدراسي الماضي.

وقالت العلمي: فيما يتعلق بإضراب المعلمين الأخير: كان بودي أن يبدأ العام الدراسي دون إضراب، ولكن نأمل أن نتوصل إلى حلول تخدم مصالح الطلبة والمعلمين التعليمية مع مراعاة ضرورات واحتياجات العملية التعليمية على اعتبار أن الاهتمام بالطلبة واجب وطني لا يمكن التغاضي عنه.

وتوقعت الوزيرة العلمي أن تكون انطلاقة ومجريات العام الدراسي الجديد بمثابة انطلاقة جيدة تراعي المسؤولية المجتمعية والأخلاقية بشكل يساهم في صنع مستقبل أطفال فلسطين الذين تلقى على عاتقهم أعباء بناء الدولة الفلسطينية الديمقراطية الحديثة.

من جهته هنأ د. أبو علي وزارة التربية والتعليم على دورها الكبير في رعاية وإدارة وتعليم اكبر فئات المجتمع وأكثرها أهمية في صنع مسيرة التحرر والبناء.

ودعا الطلبة إلى التمسك بالعلم كسلاح أساسي لا يستهان به واعتباره ركيزة أساسية من الركائز التي ميزت مسيرة نضال الشعب الفلسطيني من خلال تمسكه بالعلم واعتباره سلاحاً أساسياً في مسيرة التحرر والنضال.

وقال أبو علي: الاهتمام بالتعليم واجب من واجبات الرئاسة والحكومة والمعلمين الذين تحدوا المصاعب المتتالية على مدار سنوات الاحتلال والحص