إسرائيل تهدم 4 بيوت في قرية سعوة بالنقب

نشر بتاريخ: 22/02/2015 ( آخر تحديث: 23/02/2015 الساعة: 23:05 )
إسرائيل تهدم 4 بيوت في قرية سعوة بالنقب

بئر السبع- معا - تقوم الجرافات الإسرائيلية في هذه الأثناء، معززة بقوات كبيرة من وحدة "يوآف" التابعة لشرطة إسرائيل، بهدم أربعة منازل في قرية سعوة غير المعترف بها، الواقعة شرقي بلدة حورة في النقب.

وقال سلامة القصاصي في حديث لمراسل "معا": "نقوم الآن بإخراج الأثاث والملابس من داخل المنازل، حيث أمهلتنا القوات وقتا قصيرا للقيام بذلك".

وكانت وزارة الداخلية أصدرت أمرا إداريا ضد المنازل قبل نحو شهر، إلا أن المحكمة ردّت استئناف الأهالي وطالبت بتقديم إثبات ملكية.


ويأتي ذلك في سياق الحملة المسعورة للجان التنظيم والبناء الإسرائيلية على القرى العربية في النقب، إذ تواصل لجان التنظيم والبناء توزيع أوامر لهدم المنازل العربية بذريعة "انعدام التراخيص". وتم في غضون الأسابيع الأخيرة إلصاق إخطارات الهدم لمئات المنازل في قرى طويل أبو جرول، ووادي النعم، وعوجان، واللقية، وأبو جرول والقرين والسرّة.

وتأتي حملة إخطارات الهدم الجديدة في أجواء إصرار الحكومة الاسرائيلية اليمينية، عشية الانتخابات، على تنفيذ مخطط "برافر" الذي يقضي بمصادرة زهاء 800 ألف دونم من أراضي النقب، وتهجير نحو 30 ألف مواطن من قراهم في النقب وتجميعهم في القرى والبلدات القائمة.