الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شنب يدين التصعيد الإسرائيلي بحق الفلسطينيين, ويطالب بتوفير الحماية لهم

نشر بتاريخ: 02/09/2007 ( آخر تحديث: 02/09/2007 الساعة: 19:00 )
غزة - معا- ندد القيادي في حركة فتح في قطاع غزة الدكتور حازم أبو شنب اليوم بالعدوان العس~ري الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة, وحذر في تصريح صحفي له من تداعيات التهديدات الإسرائيلية الرسمية بتنفيذ عملية عسكرية ضد القطاع واغتيال قيادات المقاومة الفلسطينية.

واستنكر د. أبو شنب التصعيد الإسرائيلي المتمثل بقصف مروحي لأهداف مدنية فلسطينية شمال, ووسط, وجنوب قطاع غزة, مؤكداً ان هذا يعبر عن العدوان البربري والتفكير الإرهابي للاحتلال الإسرائيلي المتواصل ضد أبناء شعبنا.

واعتبر القيادي في فتح ان هذا التصعيد يأتي ضمن خطة إسرائيلية للعدوان ومقدمة لإمكانية تنفيذ عملية عسكرية إسرائيلية ضد قطاع غزة بحجج وذرائع واهية للقضاء على الشعب الفلسطيني ومكوناته, وزيادة الضغوطات عليه في ظل الأوضاع المتردية والسيئة وحالة الحصار والإرهاب التي يعيشها أبناء القطاع, مشيراً إلى أن هذه الممارسات الإسرائيلية, قد تجاوزت كل الخطوط وخرجت عن كافة الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية، لما احتوته من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

ودعا د. أبو شنب جميع الأطراف الموقعة و المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة إلى تحمل مسئولياتها القانونية والأخلاقية، والعمل على ضمان احترام إسرائيل للاتفاقية وتطبيقها في الأراضي الفلسطينية المحتلة, مؤكداً على المسئولية الأخلاقية والقانونية التي تقع على عاتق المجتمع الدولي من أجل التدخل الفوري والفعال لتوفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين، ومنع وقوع المزيد من الجرائم التي يصل بعضها إلى مكانة جرائم حرب، ووضع حد ولجم لهذا العدوان الإسرائيلي المتواصل