الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحمد يسلم الرئيس اليمني رسالة من الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 02/09/2007 ( آخر تحديث: 02/09/2007 الساعة: 20:07 )
صنعاء -معا- سلم عزام الأحمد المبعوث الشخصي للرئيس محمود عباس رسالة الى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم الاحد .

وقال الاحمد في مؤتمر صحفي" انني نقلت رسالة هامة الى الرئيس صالح من الرئيس عباس تتعلق بالاوضاع في الاراضي الفلسطينية وبخاصة الاوضاع الداخلية بعد الانقلاب الدموي الذي نفذته حركة حماس وكذلك التصعيد الاسرائيلي الخطير في عموم الاراضي الفلسطينية".

واضاف الاحمد" انني اطلعت الرئيس صالح على الاتصالات الجارية لعقد المؤتمر الدولي للسلام المقرر في الخريف القادم."

كما نقل الاحمد تقدير الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية للتحرك اليمني والدعم اليمني للقضية الفلسطينية.

واوضح الاحمد ان الرئيس صالح اكد حرص اليمن وحرصه الشخصي على وحدة الشعب الفلسطيني وحرصه على منظمة التحرير الفلسطينية ووحدتها وقيادتها للشعب الفلسطيني .

واضاف الاحمد "ان الرئيس صالح اكد تمسك اليمن ودعمها للشرعية الفلسطينية ممثلة بمنظمة لترير وبقيادة الرئيس محمود عباس ".

ونقل عن الرئيس صالح تاكيده على الالتزام والاهتمام اليمني القومي والتاريخي مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ونضاله العادل وهو الذي جعل اليمن تتحرك للقيام بواجباتهااتجاه فلسطيني".

واضاف الاحمد نقلا عن الرئيس صالح حرصه الشديد على تنسيق كل الجهود العربية والدولية من اجل مساعدة الشعب الفلسطيني من اجل استعادة وحدته الوطنية وتعزيزها وان اليمن لا تبحث عن دور خاص بها وانما يهمها تنسيق كل الجهود من اجل تماسك وحدة الصف افلسطيني حتى تكون منظمة التحرير قادرة على القيام بدورها الوطني ".

وتابع الاحمد ان الرئيس اليمني اكد احترامه لخيارات الشعب الفلسطيني وقيادته وان اليمن سيبقى دائما سندا لفلسطين وشعبها وان الرئيس صالح والقيادة اليمنية جاهزين دائما لتلبية الرغبة الفلسطينية في الدعم والمساندة وفي اي اتجاه لما يحفظ فلسطين ارضا وشعبا.