شفاعمرو: ندوة حول النضال السياسي

نشر بتاريخ: 23/02/2015 ( آخر تحديث: 25/02/2015 الساعة: 15:58 )
شفاعمرو: ندوة حول النضال السياسي
شفاعمرو - معا - بمبادرة من مجموعة القيادات الشبابية المنبثقة عن لمبادرات صندوق ابراهيم، عقدت في مدينة شفاعمرو هذا الاسبوع ندوة بعنوان "النضال السياسي للمواطنين العرب في اسرائيل بين الموجود والمنشود".

حيث شارك في الندوة كل من ايمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة، والنائب عن حزب ميرتس عيساوي فريج، وزهير بهلول مرشح حزب العمل وابراهيم حجازي ممثل الحركة الاسلامية، ونيفين ابو رحمون ممثلة عن التجمع وسندس صالح ممثلة الحركة العربية للتغيير الى جانب عشرات طلاب الثواني عشر في مدارس شفاعمرو المختلفة.

كما وشاركت مديرة قسم القيادة الشبابية ميسم جلجولة في مبادرات صندوق ابراهيم بالإضافة الى مجدي وتد، مركّز القيادة الشبابيي وصابر يوسفين، مدير وحدة الشبيبة البلدية في شفاعمرو حيث اكدوا جميعهم على اهمية رفع الوعي لدى ابناء الشبيبة بالتصويت، والاختيار بحسب ما يراه كل شخص ملائم له ولمجتمعه.

افتتحت الندوة بكلمة ترحيبية من قبل الدكتور ثابت ابو راس، مدير عام مشارك مبادرات صندوق ابراهيم، الذي شكر بلدية شفاعمرو على الاستضافة وشكر الحضور من جمهور الشباب وناشدهم بالمشاركة في الانتخابات والتصويت بهدف التأثير خاصة لأنهم يصوتون لأول مرة والانتخابات ستقرر العديد نواحي حياتهم خلال السنوات القادمة.

وفي كلمتها تطرقت بيروت حمادة، رئيسة مجلس الطلاب البلدي الى اهمية عملهم مع الشباب ويرون ان احدى اهدافهم هي عرض المواضيع المختلفة وإدخالها في اجندة ابناء الشبيبة، ومع اقتراب الانتخابات نرى ان صوت الشبيبة مهم بحق وعلينا ان نساهم في رفع الوعي في وسطهم من اجل تحقيق هدف رفع نسبة التصويت.

في حلقة النقاش التي ادارتها لينا كناعنة تحدث ايمن عودة وأكّد من خلال حديثه ان القائمة المشتركة هي مطلب جماهيري وان القيادات العربية لديها اجندة واضحة لمصلحة الجمهور العربي في كافة جوانب الحياة.

كما تحدث عضو الكنيست عيساوي فريج عن اهمية المشاركة بالتصويت في يوم الانتخابات مشيرا الى ان المشاركة في الانتخابات هو واجب على كل عربي في البلاد يريد ان يؤثر.

كما وتحدث زهير بهلول مرشح حزب العمل الذي قال ان المواطنين العرب في اسرائيل عليهم الامتثال باليهود في الولايات المتحدة الامريكية ورغم انهم اقليه الا انهم يؤثرون كثيرا على كافة الاصعدة خاصة على صعيد السياسة والاقتصاد.

وقامت بعرافة الندوة الزميلة في القيادة الشبابية في مبادرات صندوق ابراهيم، فاطمة عزب التي شددت من خلال كلماتها على ان الادلاء بصوتنا هو حق وعلينا ان نختار الافضل لنا كواجب تجاه انفسنا، عائلاتنا ومجتمعنا.