الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تكرم أوائل الطلبة بالثانوية العامة في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 03/09/2007 ( آخر تحديث: 03/09/2007 الساعة: 09:48 )
غزة- معا- نظمت حركة فتح في اقليم غرب غزة مهرجاناً لتكريم اوائل الطلبة الثانوية العامة بإشراف لجنة الأشبال والزهرات التي تترأسها نرمين ثابت، في مركز رشاد الشوا الثقافي، وذلك بحضور كل من أبو علي مسعود عضو المجلس الثوري للحركة ممثلا عن الرئيس محمود عباس، وأم صبري صيدم عضو المجلس الثوري وعضو قيادة فتح في قطاع غزة وأمال حمد مسؤولة الأشبال والزهرات وأمين سر وأعضاء قيادة اقليم غرب غزة، وعدد كبير من قيادات حركة فتح وممثلي عن فصائل منظمة التحرير الفلسطيني وحشد كبير من جماهير حركة فتح وأهالي الطلبة .

وفي كلمة الرئيس التي ألقاها أبو علي مسعود عضو المجلس الثوري لحركة فتح أكد من خلالها على وحدة الحركة خلف قائدها العام الرئيس عباس، مؤكدا أن كل ما يمارس ضد كوادر وقيادات الحركة من اختطاف واعتقال وقتل لن يرهبهم ولن يخيفهم.

وقال:" أن حركة فتح ماضية في طريقها الكفاحي والنضالي لحماية المشروع الوطني الذي ضحت من أجله وقدمت جيوش من الشهداء والجرحى والأسري، مناشدا أبناء فتح بان يبقوا على عهد القادة ياسر عرفات، وأبو جهاد وأبو إياد والكمالين وأبو يوسف النجار وأبو صبري صيدم ".

وهنأ مسعود باسم الرئيس محمود عباس كافة الطلبة المتفوقين والذين حصلوا على هذه المعدلات رغم القصف والتدمير الذي كانت تمارسه كما وصف "القوى الخارجة عن القانون من انقلاب على الشرعية الفلسطينية".

من جهتها ألقت زينب الوزير وكيل وزارة التربية والتعليم كلمة وزارة التربية والتعليم هنأت من خلالها الطلبة المتفوقين الذي حصلوا على هذه المعدلات واستذكرت الوزير تلك اللحظات التي كان خلالها يقوم الرئيس القائد ياسر عرفات بتكريم أوائل الطلبة في مركز رشاد الشوا، وتوجهت بالتحية إلى كافة أبناء حركة فتح.

وفي كلمة الطلبة المتفوقين ألقت الطالبة ايمان الزعيم كلمة الطلبة حيت من خلالها كافة أبناء الحركة في إقليم غرب غزة الذين قاموا على إحياء هذا المهرجان وحيت الهيئة التدريسية .

وقالت :"اننا توجهنا الى مقاعد الامتحانات تحت نيران الرشاشات والصواريخ وقذائف الهاون ولكن إرادتنا الفتحاوية انتصرت عليهم وحققت لنا انتصارا كبيرا وتفوقا كبيرا"، واهدت نجاحهم وتفوقهم الى روح الشهيد القائد ياسر عرفات .

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم 400 طالب وطالبة من المتفوقين في الثانوية العامة وتم توزيع هدايا رمزية عليهم وهي عبارة عن شنطة جامعية وشهادة تقدير من حركة فتح.

كما تخلل المهرجان فقرات فنية والقاء شعر وعرض لفرقة فرسان العرب للدبكة والتراث الشعبي وانتهى المهرجان بالسلام الوطني.