الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر "فلسطينيون لنصرة القدس " في الزبابدة

نشر بتاريخ: 24/02/2015 ( آخر تحديث: 24/02/2015 الساعة: 14:19 )
مؤتمر "فلسطينيون لنصرة القدس " في الزبابدة

جنين -معا - نظم في قاعة دير اللاتين في بلدة الزبابدة جنوب شرق جنين تحت رعاية الرئيس محمود عباس مؤتمر بعنوان "فلسطينيون لنصرة القدس والمقدسات" ومشاركة واسعة من ممثلي المؤسسات والفعاليات السياسية والدينية والوطنية المختلفة بالوطن في قاعة المطران بدير اللاتين اعلن في ختامه الاب مانويل مسلم مسؤول ملف العالم المسيحي في حركة فتح عن تشكيل الهيئة الشعبية العالمية لنصرة القدس والمقدسات.


وبدأت وقائع المؤتمر بكلمة ترحيبية من عريف الحفل فالسلام الوطني الفلسطيني ودقيقة صمت حدادا على ارواح الشهداء ثم كلمة ترحيبية من الاب نضال قنزوعة راعي طائفة اللاتين في الزبابدة وسامي ابراهيم رئيس بلدية الزبابدة رحبوا خلالها بالمشاركين مؤكدين دائما على الوحدة الوطنية الواحدة وكون الزبابدة النموذج المحتذى به من النسيج الوطني الفلسطيني الموحد وداعين الى حماية القدس والمقدسات.


بدورهما عبر كل من مفتي جنين محمد ابو الرب ومنصور السعدي ممثل محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان عن سعادتهم بالتواجد في الزبابدة وفي قاعة دير اللاتين مؤكدين على وحدة الهدف والمصير المشترك.


من جانبها قدمت الجليل الشاعرة نهى قعوار مديرة الصالون الأدبي والثقافي في الناصرة قصيدة بالمناسبة وقدمت شرحا عن الناصرة ونشاتها وعلاقة ساكنيها ببعضهم البعض قبل ان يدعو د. واصل ابو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الى تراص الصفوف والوحدة التي يجسدها شعبنا من اجل الحرية والدفاع عن المقدسات ونصرة القدس مؤكدا على اننا الفلسطينيون واجبهم الدفاع عن القدس وليس نصرتها فقط لان القدس هي وجدان الشعب الفلسطيني.


بدوره دعا البطريرك ميشيل صباح بطريرك اللاتين السابق في القدس والاراضي الفلسطينية الى تغيير نمط التفكير والتربية من اجل العمل الموحد نحو بناء جيل شاب جديد وازالة حالة الياس الموجود لديه وثنيه عن الهجرة والبقاء والصمود للدفاع عن فلسطين والقدس وحماية المقدسات.


في نفس السياق اكد مفتي القوات المسلحة على الوحدة الوطنية الواحدة والمحبة والالفة التي يتصف بها الشعب الفلسطيني داعيا الى المزيد لدعم القدس ومقدساتها ومؤكداعلى ان العلاقة الاخوية الصادقة التي تجمعه مع ابناء الزبابدة تشهد على عمق العلاقة وتؤكد على اهمية التاخي الوطني بين النسيج الوطني الواحد. فيما شدد د. سعيد ابو علي وزيرالداخلية السابق على المزيد من الوحدة والتلاحم لحماية القدس والدفاع عن مقدساتها.


وفي كلمته شدد الاب مانويل مسلم على اهمية المكان الذي خدم به راعيا لكنيسة الزبابدة على مدى عشرون عاما وعلى ما وصل له اليوم معلنا عن انطلاقة الهيئة الشعبية العالمية لنصرة القدس والمقدسات ومؤكدا على اهمية الوحدة والعلاقة الاخوية بين أفراد الشعب الواحد ومؤكدا للحضور قوله "إذا تم هدم الأقصى فارفعوا الآذان من القيامة".


يذكر انه شارك في المؤتمر الذي نقلت وقائعه عبر فضائية فلسطين مباشر بالاضافة الى اعضاء منصة الشرف اعضاء في اللجنة التنفيذية والمجلس الثوري وممثلي الفعاليات والوزارات الرسمية ومدراء وممثلي مكاتب الوزارات المختلفة في جنين وقادة وممثلي الاجهزة الامنية في المحافظة وممثلي الفصائل الفلسطينية ورجال الدين المسيحي والمسلم ورؤساء وممثلي الهيئات المحلية المختلفة في محافظتي جنين وطوباس واهالي بلدة الزبابدة والبلدات المجاورة.