السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- فعاليات المحافظة تؤكد على مقاطعة المنتجات الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 24/02/2015 ( آخر تحديث: 24/02/2015 الساعة: 16:09 )
قلقيلية- فعاليات المحافظة تؤكد على مقاطعة المنتجات الإسرائيلية
قلقيلية- معا -أكدت الفعاليات الشعبية في محافظة قلقيلية دعمها لقرار مقاطعة البضائع الإسرائيلية، داعية إلى ضرورة التحرك الشعبي لتنفيذه.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقد صباح اليوم في مقر حركة فتح إقليم قلقيلية حضره محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة وأمين سر حركة فتح محمود ولويل وممثلين عن القوى الوطنية والجمعيات والمؤسسات والدوائر ذات العلاقة.

وأكد المحافظ على أن القيادة الفلسطينية تدعم توجه الحراك الشعبي الذي يقضي بضرورة تصعيد المقاومة الشعبية السلمية ويأتي من ضمنها مقاطعة منتجات المستوطنات وكل ما من شانه دعم الاحتلال والإطالة من عمره،خاصة في ظل الحصار المالي الذي فرضته حكومة الاحتلال باحتجاز عائدات الضرائب وأموال الشعب الفلسطيني.

وثمن المحافظ مواقف شعوب وأحرار العالم التي بدأت بحملة مقاطعة شاملة تمثلت بمقاطعة البضائع والجامعات الإسرائيلية ، مطالبا إياها بالضغط على حكوماتها باتخاذ إجراءات مماثلة بهذا الصدد.

بدوره أكد الولويل على دور حركة فتح وقوى وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في تفعيل قرار المقاطعة باعتباره في سلم أولويات الشعب الفلسطيني وسلاحا فعالا للرد على قرصنة الأموال التي فرضتها حكومة الاحتلال المتطرفة.

وطالب الولويل كل المؤسسات الأهلية والرسمية باتخاذ التدابير اللازمة ونشر الوعي بين صفوف كافة أطياف الشعب الفلسطيني خاصة عبر المساجد والمدارس لترسيخ مفهوم المقاطعة كثقافة ممارسة فعلا وقولا.

وأوصى المشاركون بضرورة ديمومة المقاطعة لكل البضائع الأمر الذي يسهم مساهمة فاعلة في الحفاظ على اقتصادنا الوطني مستقلا دون أية ارتباطات تفرضها دولة الاحتلال.

وفي ختام الاجتماع تم تشكيل لجنة خاصة بإعداد خطة العمل الفورية والتي تتمثل بجولات ميدانية لمتابعة الأسواق تمهيدا لإخلائها من كل البضائع الإسرائيلية.