الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة العمل الطلابي بغزة تواصل حملة مبادلة الكتاب الجامعي

نشر بتاريخ: 24/02/2015 ( آخر تحديث: 24/02/2015 الساعة: 18:22 )
غزة- معا - تواصل جبهة العمل الطلابي التقدمية الإطار الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الجامعة الإسلامية قسم االطالبات حملة الشهيد غسان كنفاني لمبادلة الكتاب الجامعي تحت شعار"بدل كتاب لازمك بكتاب مش لازمك" .

وشارك بالحملة التي سبق وأن نظمت في الفصول الدراسية السابقة عدد كبير من الطالبات من كافة المستويات الدراسية والتخصصات المختلفة.

من جانبها أوضحت سكرتيرة جبهة العمل الطلابي بالجامعة الإسلامية صفية أبو رجيلة أن هدف الحملة هو التخفيف عن الطلبة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها في قطاع غزة نتيجة للحصار المتواصل منذ ثمانية سنوات .

وأشارت أبو رجيلة إلى أن الانقسام انعكس على الواقع الطلابي خاصة فيما يتعلق بموضوع الرسوم الجامعية التي ارتفعت بشكل كبير جداً خلال سنوات الانقسام.

بدورها أفادت القائمة على الحملة بالجامعة الرفيقة لينا أبو شرخ "أن الحملة انطلقت كمحاولة لمنع احتكار الكتاب الجامعي وإجبار الطالب على شرائه بأسعار مرتفعة لا تناسب الأوضاع المعيشية لأبناء شعبنا".

وعلى صعيد منفصل، قالت إحدى الطالبات اللواتي استفدن من الحملة :"إن الكتب ليست بمتناول كافة الطلبة نظراً للارتفاع الكبير في أسعارها وللالتزامات الأخرى على الطالب كدفع الرسوم وأجرة المواصلات".

وتابعت القول" لقد خففت حملة مبادلة الكتاب الجامعي من العبء الذي يقع على عاتقنا ونتمنى من جبهة العمل الاستمرار بهذه الحملات والعمل حل على مشاكلنا الأخرى".