الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاوقاف يطالب بقمة لمواجهة ارهاب الاحتلال

نشر بتاريخ: 24/02/2015 ( آخر تحديث: 24/02/2015 الساعة: 22:21 )
وزير الاوقاف يطالب بقمة لمواجهة ارهاب الاحتلال
مكة المكرمة- معا - اكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية خلال مشاركته في المؤتمر العالمي لمكافحة الارهاب المنعقد في مكة المكرمة وبرعاية خادم الحرميين الشرفيين الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود على اهمية القضية الفلسطينية، وما تتعرض له المقدسات من ارهاب وانتهاكات اسرائيلية متتالية.

وبين ادعيس ان هذا المؤتمر والذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي يعتبر رسالة مهمة لتذكير المسلمين بالمقدسات وما تتعرض له من انتهاكات اسرائيلية وهو ايضا مناسبة لتذكير المسلمين بواجبهم الديني والإنساني تجاه القدس ومقدساتها، مشيرا أن المرحلة الآن تستدعي من جميع الدول الشقيقية مواصلة العمل ودعم حقوقنا في الحرية والاستقلال وحشد الدعم اللازم للمسجد الأقصى لمواجهة الهجمة الإسرائيلية عليه.

وبين ادعيس أن هذا المؤتمر سيحقق بتوصياته المزيد من التشاور والتنسيق بين دول العالم الإسلامي، سعيًا لإنجاز ما تصبو إليه الأمة المسلمة في ظل التحولات والمستجدات الدولية.

وسلم ادعيس رابطة العالم الاسلامي تقريرا عن الانتهاكات الاسرائيلية للمسجد الاقصى ودور العبادة والمقدسات في فلسطين للعام 2014 مطالبا الرابطة بالخروج بتوصية من ضمن توصيات المؤتمر بعقد مؤتمر قمة اسلامي عاجل لمواجهة التداعيات الخطيرة والانتهاكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي في المدينة المقدسة والمسجد الاقصى.

كما جدد ادعيس مطالبته القادة السياسين بالضغط على الجهات الدولية لتحمل مسؤلياتهم تجاه ما يحدث في فلسطين معتبرا ما تقوم به اسرائيل هو مخطط ارهابي منظم مخالف لجميع القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية.

واشاد ادعيس بجهود المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين في الدفاع عن المقدسات الإسلامية في مدينة القدس من خلال الدعم السخي والمتواصل للمدينة المقدسة ومؤسساتها وأهلها لتمكينهم من الوقوف في وجه محاولات إسرائيل لتهويد مدينتهم.

ويشارك في المؤتمر وزاء ونخبة من علماء الأمة وأهل الرأي وعددا من أساتذة الجامعات ومسؤولي المراكز والمؤسسات الإسلامية ويستمر لمدة ثلاثة أيام بمقر الرابطة بمكة المكرمة.