الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رؤساء الجامعات الفلسطينية يزورون الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية في أريحا

نشر بتاريخ: 03/09/2007 ( آخر تحديث: 03/09/2007 الساعة: 11:00 )
جنين- معا- قام رؤساء الجامعات الفلسطينية بزيارة للأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية في أريحا حيث كان في استقبالهم اللواء توفيق الطيراوي رئيس جهاز المخابرات العامة في فلسطين والأستاذ الدكتور نور الدين أبو الرب رئيس الأكاديمية.

وقد أعرب رؤساء الجامعات خلال تجولهم في مرافق الأكاديمية عن دهشتهم واعجابهم في الانجاز العمراني والتصميم الهندسي وما تحويه الأكاديمية من أجهزة والمستوى التكنولوجي الذي تتمتع به، كما أبدوا استعدادهم للتعاون مع الأكاديمية بكل ما تحتاجه من أخصائيين وبرامج واستشارات.

كما أجمع رؤساء الجامعات على أن هذه الأكاديمية ستكون قادرة على اعداد كادر بشري متميز علمياً وأمنياً لما تحويه من أجهزة ومعدات نادرة وتكنولوجيا مرتفعة غير متوفرة بأكبر الجامعات العالمية.

من جانبه قال اللواء توفيق الطيراوي رئيس جهاز المخابرات العامة أن انشاء هذه الأكاديمية جاء نتيجة قناعتنا بأن الأمم تفتخر بوعي المثقفين والمتعلمين من أبناءها وبما لديهم من مؤسسات علمية وكفاءات مبدعة، لذا عزمنا في المخابرات العامة على انشاء أول أكاديمية أمنية تعليمية بحثية فلسطينية، تجمع بين العلم الذي هو سبيل الرقي والحضارة والتقدم، والأمن الذي يفتح الطريق أمام العالم ليسير فيها بكل حرية وطمأنينة.

كما أكد اللواء الطيراوي على أن هذه الاكاديمية تهدف بالدرجة الأساسية الى الارتقاء بعناصر الأجهزة الأمنية أكاديمياً وأمنيا، بحيث يكونو مؤهلين بما يتناسب ومتطلبات الوضع الراهن والعالم المعاصر.

وأشار الدكتور نور الدين أبو الرب رئيس الأكاديمية بأن هذه المؤسسة (الأكاديمية) حصلت بتاريخ 22/5/2007 على التراخيص اللازمة من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية وستكون قادرة على رفد الأجهزة الأمنية والمؤسسات العامة والخاصة بكادر بشري مؤهل ومميز وبتخصصات فريدة تحتاج اليها الأجهزة الأمنية والقطاع الخاص.

وأوضح أن الأكاديمية ستقدم برامج متعددة صممت من قبل خبراء محليين وعالميين تتماشى مع أفضل الجامعات العالمية، وأنه تم التعاقد مع كفاءات علمية مميزة من كافة دول العالم، وخاصة أن هذه المؤسسة تحتوي على تجهيزات وبنية تحتية قادرة على التواصل مع أية جامعة أو مؤسسة في العالم بأقل التكاليف.

والجدير بالذكر أن الأكاديمية ستمنح درجة البكالوريوس والماجستير في عددة تخصصات، حيث سيبدأ قبول الطلبة في القسم المدني من الأكاديمية في العام المقبل، كما ستبدأ بتقديم برامج أمنية مميزة لأفراد الأجهزة الأمنية ابتداءً من 21/10/2007.