الجمعة: 27/01/2023 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع 6% بعدد العلامات التجارية المسجلة

نشر بتاريخ: 25/02/2015 ( آخر تحديث: 25/02/2015 الساعة: 14:46 )
رام الله - معا - قالت وزارة الاقتصاد الوطني، الأربعاء أن ارتفاعاً بلغ 6% في عدد العلامات التجارية التي سجلتها المصانع والشركات الفلسطينية لدى الوزارة خلال العام الماضي عما كان عليه في العام 2013.

حيث تم تسجيل 43% من إجمالي الطلبات المقدمة والبالغة 2022 طلب ما يعكس مدى الوعي واهتمام الشركات والمصانع الفلسطينية للاستفادة من العلامات التجارية في تنمية مشاريعهم والترويج لمنتجاتهم.

وبينت الوزارة بأن بعض اصحاب العلامات التجارية المسجلة لدى مسجل العلامات التجارية والتي تم تقليد علاماتهم التجارية تمكنوا من رفع عشرات القضايا امام القضاء وتم ملاحقة المقلدين والمزورين وتوفير الضمانات القضائية لأصحاب العلامات التجارية.

ودعت وزارة الاقتصاد الوطني أصحاب الشركات والمصانع والمستوردين إلى تسجيل علاماتهم التجارية لدى مسجل العلامات التجارية في الوزارة حفاظاً على حقوقهم القانونيةً.

وأكدت الوزارة على انها ستتخذ مجموعة من الاجراءات مع الجهات ذات العلاقة لتنظيم تسجيل العلامات التجارية خلال الفترة القادمة.

وأشارت نتائج التقرير الإحصائي للشهر المنصرم انه تم إيداع 97 علامة تجارية لدى الوزارة من أجل تسجيلها، وقد تم تسجيل 138 علامة جديدة بالفعل، كما تم تجديد 46 علامة تجارية بعد مرور أكثر من سبع سنوات على تسجيلها، وعلى صعيد متصل لم يتم تسجيل أي نموذج صناعي، ولم يتم إيداع أي براءة اختراع وتم تسجيل براءتي اختراع أيضاً خلال شهر كانون ثاني 2015.

كما طالب علي ذوقان مسجل العلامات التجارية اصحاب العلامات التجارية المنشورة في العدد 11 من مجلة الملكية الصناعية ضرورة مراجعة مكاتب الوزارة للتحقق من عدم ورود اية اعتراضات على طلباتهم المنشورة في العدد المذكور من اجل الحصول على شهادات ملكية العلامات التجارية .

كما نوه الى ان الوزارة ستصدر خلال شهر اذار عددين من مجلة الملكية الصناعية ومن المتوقع ان تشتمل على 1500 علامة تجارية