الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق حملة لتفعيل دور الإعلام في مجال تعليم الكبار في فلسطين

نشر بتاريخ: 26/02/2015 ( آخر تحديث: 26/02/2015 الساعة: 13:38 )
رام الله- معا - نظمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، من خلال الادارة العامة للتعليم العام والادارة العامة للعلاقات الدولية والعامة، ورشة عمل؛ لصياغة وتنفيذ خطة عمل، تستهدف إطلاق حملة لتفعيل دور الإعلام في مجال برامج تعليم الكبار في فلسطين.

وحضر الورشة القائم بأعمال مدير عام التعليم العام خلود ناصر، ومدير الإعلام التربوي، الناطق الرسمي باسم الوزارة عبد الحكيم أبو جاموس، ورؤساء أقسام التعليم العام والعلاقات العامة والإعلام في مديريات التربية في المحافظات الشمالية.

وأكدت ناصر أن هذا اللقاء يجسد الشراكة الحقيقية بين التعليم العام والعلاقات الدولية والعامة من أجل إبراز قصص النجاح والمبادرات الملهمة وتسليط الضوء عليها من خلال الإعلام المتخصص.

ولفتت إلى ضرورة الاطلاع على مكونات خطة الوزارة الاستراتيجية الثالثة؛ باعتبارها خارطة طريق نحو تحقيق الغايات التربوية المنشودة، مشيرةً في السياق ذاته إلى توجه الوزارة للتطوير التربوي لا سيما في مجال المناهج التعليمية، وقانون التعليم، وبرامج التعليم العام وغيرها من المشاريع والبرامج التي تسهم في النهوض بالواقع التربوي في كافة محافظات الوطن.

بدوره، أوضح أبو جاموس دور الإعلام في الوقت الراهن وتأثيره خاصة من خلال ما تلعبه أدوات الإعلام الجديد في تشكيل الرأي العام، وتغيير القناعات والتوجهات، مشدداً على أهمية الإعلام التربوي في التركيز على التحديات والمبادرات واستلهام الافكار المبدعة ومعالجة القضايا التربوية بمهنية عالية.

وبين أن هذه الورشة تبحث آليات الخروج من النمط التقليدي في تغطية الفعاليات التربوية، وخلق حالة من التشبيك والشراكة مع وسائل الإعلام المحلية والأجنبية؛ لضمان خدمة العملية التعليمية التعلمية، والتركيز على القيم والرسائل الايجابية، كذلك ضرورة الوصول إلى التكاملية بين العلاقات العامة والدولية مع كافة الادارات العامة ترجمة للغايات والخطط التربوية.

وتضمنت الورشة عرضاً حول مفاهيم تعليم الكبار والبرامج التي تُشرف عليها الوزارة قدمته رئيس قسم التعليم غير النظامي في الوزارة غدير فنّون، فيما قدم رئيس قسم الصحافة والإعلام التربوي في الوزارة ثائر ثابت عرضاً للخطة الإعلامية التربوية التي ستنفذ خلال الفترة المقبلة في مديريات التربية.

وفي ختام الورشة قام المشاركون بعرض الأفكار والنشاطات التي تضمنتها خطة العمل المقترحة، مؤكدين أهمية تبادل الخبرات والافكار التي من شأنها تفعيل الإعلام التربوي في الترويج لقطاع تعليم الكبار في فلسطين.