الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى الجهاد يعتصمون داخل الأقسام في سجن نفحة

نشر بتاريخ: 26/02/2015 ( آخر تحديث: 26/02/2015 الساعة: 18:31 )

رام الله -معا - أفادت مصادر خاصة من سجن نفحة أن خطوة جديدة قام بها أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجن نفحة تمثلت في الاعتصام لبعض الوقت داخل ممرات الأقسام (المردوان) احتجاجاً على استمرار سياسات إدارة السجون التعسفية، ومواصلةً للخطوات التي أعلنوها حتى نيل مطالبهم.

وأضافت المصادر أن إدارة السجون أحضرت قوات كبيرة إلى الأقسام بعد إعلان حالة الاستنفار، وبعد مفاوضات موسعة جرت بينهم, قام الأسرى بإنهاء اعتصامهم الذي كان مقرراً ان يستمر لوقت قصير ولإيصال رسالة إلى إدارة السجون مفادها أنهم مستمرون في خطواتهم حتى يتم إنهاء السياسات التعسفية بحق اسرى الجهاد في سجن رامون بشكل كامل.

في سياق متصل، أفادت المصادر ذات الصلة أن إدارة السجن قامت بنقل أسيرين من حركة الجهاد إلى الزنازين بعد رفضهما الوقوف على العدد ضمن خطوات الاحتجاج، موضحة أنه على إثر ذلك قام ممثل أسرى حركة فتح في سجن نفحة (القسم14) وليدة مسالمة، بتسليم إدارة السجن رسالة مطالباً فيها بإعادة الأسيرين إلى غرفهما، وفي حال لم يتم ذلك فإن أسرى فتح في القسم سيمتنعون عن الوقوف على العدد تضامناً مع زملائهم، مبينة أن إدارة السجون استجابت بعد ذلك إلى مطلبه وأعادت الأسيرين إلى غرفهما.

من جانبهم، وجه أسرى حركة الجهاد في سجن نفحة الشكر إلى كافة الأسرى الذين يساندونهم في خطواتهم ضد إدارة السجون.

ودعا اسرى حركة الجهاد في نفحة، الحركة الاسير في كافة القلاع بضرورة التوحد لصد هجمة ادارة السجون عليهم والحفاظ على منجزات الحركة الاسيرة التي تضيع بسبب سياسة مصلحة السجون.