الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يحذر من تنامي ثقافة الكراهية والاقصاء في المجتمع ويدعو للحمة والتآخي لمواجه التحديات

نشر بتاريخ: 03/09/2007 ( آخر تحديث: 03/09/2007 الساعة: 13:51 )
خان يونس- معا- حذر الدكتور اسامة الفرا، محافظ خان يونس، من تنامي ظاهرة ثقافة الكراهية والاقصاء بين ابناء المجتمع الفلسطيني بمختلف شرائحة ومستوياته داعياً الجميع الى بذل كل جهد ممكن من اجل اعادة اللحمة والتآخي بين المواطنين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

واشار الفرا الى ان ثقافة الكراهية والحقد تتمادي وتستشري بالمجتمع بشكل كبير وسريع، محذراً من مغبة الانعكاسات الخطيرة التي باتت تشهدها الساحة الداخلية في قطاع غزة.

وأوضح الفرا، في حديث للصحافيين في مكتبه بمقر المحافظة، أن الخروج من أزمة الحصار والتضييق الممارس يومياً بحق أبناء الشعب الفلسطيني "يتطلب من أبناء جلدتنا التجرد من أي مناكفات من شأنها أن تعرقل أيضاً مصالح المواطنين"، قائلاً: "أن المآسي والأعباء اليومية التي يعيشها شعبنا تتطلب من الجهات المسؤولة التصرف إزاءها بحكمة وعقلانية والنظر في تحسين ظروف المواطنين وتلبيه احتياجاتهم ومعالجة الحالة الاقتصادية التي تسير من سيئ إلى أسوأ".

وأشار المحافظ الفرا، إلى أن لقاءاته الدورية مع فصائل منظمة التحرير بالمحافظة، تحاول البحث عن مخارج حقيقية وملموسة على الأرض تجاه مصير المواطنين والتعاطي مع قضاياهم وهمومهم، من خلال استئناف المشروعات والبرامج الإنسانية والإغاثية التي تكفل تخفيف العبء المعيشي عن كاهلهم.

ودعا الفرا، القيادة الفلسطينية العليا إلى التحرك في اتخاذ الخطوات العاجلة التي من شانها الحفاظ على وحدة غزة والضفة وإخراج الشعب وقضيته مع محنته المؤلمة والصعبة.