الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفلسطينيون في الضفة الغربية يعبرون عن فرحتهم بالانسحاب من القطاع ويتمنون يوما آخر للضفة والقدس المحتلة

نشر بتاريخ: 12/09/2005 ( آخر تحديث: 12/09/2005 الساعة: 15:31 )
معا- اعرب المواطنون الفلسطينيون في محافظات الضفة الغربية عن فرحتهم بزوال الاحتلال عن أجزاء من الاراضي الفلسطينية المحتلة في قطاع غزة, وتمنى الفلسطينيون ان يعم هذا الانسحاب كافة الاراضي بما فيها الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة, كما عبروا عن استيائهم من بقاء المعابر والمطار والميناء تحت السيطرة الاسرائيلية رغم الانسحاب.

محافظ طولكرم اللواء عز الدين الشريف قال لـ "معا": "هذا انجاز تاريخي عظيم, الانسحاب من قطاع غزة يجب ان يتبعه الهدوء والامن الامان, اضافة الى انهاء الفقر والبطالة وحالة الفلتان الامني".

وأضاف الشريف "يجب علينا كفلسطينيين ان لا نكتفي بغزة وحدها, امامنا الضفة الغربية والقدس الشريف واللاجئين والاسرى وامور كثيرة وكبيرة لن تغمض اعيننا الا بتحقيقها ان شاء الله".

المصور الصحافي مصطفى ابو دية من جانبه دعا الاعلاميين الفلسطينيين الى العمل على ابراز الحقائق مضيفا "الاسرائيليون يروجون بأن الانسحاب من غزة كلفهم الكثير, فهم متألمون على حد قولهم ويحاولون اظهار انهم انهوا الاحتلال بالكامل عن تراب القطاع, ولكن الحقيقة عكس ذلك تماما, فهم باقون هناك, وما زالت المعابر والمطار والميناء تحت سيطرتهم وأسرى القطاع ما زالوا في سجونهم", وأكد ابو دية أن التحرير الكامل للقطاع لن يتحقق الا بالسيادة الفلسطينية الكاملة على هذه المعابر والممرات الهامة.

كرم, طالبة من كلية فلسطين التقنية قالت لـ "معا": "نحن فرحون جدا بهذا الانسحاب, فأهلنا في القطاع ذاقوا الامرين على مدى عقود طويلة", وتابعت "الفقر والبطالة والجوع والخوف والارهاب كل ذلك تفشى بين المواطنين في القطاع, فنحن من هنا نبارك لهم هذا النصر الكبير الذي لم يكن لولا ضرباتهم والمقاومة الفلسطينية التي استبسلت في محاربة العدو".

وقالت كرم: "لقد بقي الكثر رغم الانسحاب من القطاع, فما زالت هنالك مهمة تحرير باقي التراب الفلسطيني في الضفة والقدس الشريف, اضافة الى اخواننا الاسرى القابعين في سجون القهر الصهيوني".