السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولمرت يتوعد قادة الفصائل بغزة و أعضاء كنيست يطالبون اولمرت باجتياح قطاع غزة وعدم المقامرة بحياة اولاد سديروت

نشر بتاريخ: 03/09/2007 ( آخر تحديث: 03/09/2007 الساعة: 15:21 )
بيت لحم - ترجمة معا - توعد رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم " الاثنين في القدس مع مستشار النمسا الذي يزور اسرائيل قادة الفصائل الفلسطينية .

وقال اولمرت بان اسرائيل ستمس بكامل السلسلة القيادية لمن يعطي الحصانة للمنظمات " الارهابية " التي تطلق الصواريخ ولن نتردد بالمس بمن يحاول المس بحياة سكان المنطقة الجنوبية .

واضاف اولمرت بان اسرائيل لن تمر مرور الكرام على اعمال القصف وان التعليمات الصادرة للجيش تقضي بالقضاء على الصواريخ وضرب كل من يتورط في اطلاقها .

وكان رئيس كتلة المفدال اليمينية في الكنيست اوري ارئيل طالب الحكومة الاسرائيلية اجتثاث ما أسماه بالارهاب الغزي قبل ان تسيل دماء الاسرائيليين ، واضاف انه يجب ان يعمل الجيش الاسرائيلي بالعمل لوقف اطلاق الصواريخ باتجاه سديروت والبلدات المجاورة لغزة " من الواجب التقدم واجتثاث الارهاب الغزي " .

وأضاف : ان حكومة اولمرت تلعب القمار ( الروليت ) بحياة اولاد سديروت وتواصل الاعتماد على المعجرزات ولكن الجميع يعرف ان المعجزات سوف تنتهي يوما ما .


اما عضو الكنيست تسفي هندل فقال ( على اولمرت ان يترك الجيش لمعالجة مطلقي الصواريخ ، وهاجم هندل حكومة اولمرت بسبب مواصلة اطلاق الصواريخ ( انتهى اللعب وممنوع ان نعرض حياة اولادنا للخطر ) كما قال . وأضاف : ليترك اولمرت الجيش يدخل الى غزة ويعالج مطلقي الصواريخ وان يوقف اطلاق الاسافين السياسية الداخلية ووقف اللعب مع القتلة وبدلا من اخلاء المستوطنات يجب تصفية الارهاب .

اما عضو الكنيست جدعون ساعار من كتلة الليكود فقال " لقد اتضح انه لا يوجد فرق بين سياسة وزير الدفاع السابق عمير بيرتس وبين ايهود بارك وتعقيبا على مواصلة اطلاق الصواريخ على سديروت قال ( لا يمكن ان نجد الفرق بين سياسة بيرتس وبين سياسة باراك منذ دخول الاخير الى منصبه ) .

وطالب ساعار باراك ان يكسر صمته وسكوته الامني وان يبدأ باتخاذ خطوات جدية شديدة لاستعادة الامن وقوة الردع الاسرائيلية وان يعيد لسكان سديروت والمناطق المحيطة بغزة امنهم المفقود .